Quantcast
Menu

كيفَ سينهي الذهب الشهر في ظل صعود الدولار؟



تم تداول أسعار الذهب في نطاق ضيق، اليوم الجمعة، لكن الأسعار تمضي على مسار تسجيل انخفاض أسبوعي وشهري إذ يبدد الدولار المرتفع بريق المعدن الأصفر.






وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1844.86 دولار للأونصة، بحلول الساعة 07:32 بتوقيت غرينتش. ونزلت الأسعار 0.5 بالمئة في الأسبوع و2.7 بالمئة في الشهر.

فيما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1847.90 دولار للأونصة.

وقال مايكل مكارثي رئيس استراتيجيات السوق لدى "سي إم سي" ماركتس: "سيستمر الذهب لا يراوح مكانه إلى حد كبير إذ أنه ينتظر محفزا ملائما".

وأضاف أن إقرار تحفيز أميركي، وزيادة محتملة في التضخم والمجموعة القادمة من إجراءات البنوك المركزية العالمية ستكون عوامل أساسية للذهب.

ويعتبر الذهب تحوطا في مواجهة التضخم الناجم على الأرجح عن تحفيز واسع النطاق.

وصعد الدولار 0.9 بالمئة هذا الشهر، بدعم من صعود عوائد سندات الخزانة الأميركية وبفضل توقعات بأن حزمة الإنفاق المالي التي يقترحها الرئيس الأميركي جو بايدن لن تكون كبيرة بالقدر المقترح البالغ 1.9 تريليون دولار.
 
العلم الإلكترونية - روسيا اليوم
الجمعة 29 يناير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

آخر الأخبار

وحدات قتالية تابعة للبحرية الملكية تحبط عملية كبيرة للتهريب الدولي للمخدرات

بريطانيا.. إصابات جراء «حادث خطير» جنوب ويلز وأنباء عن «عملية طعن»

معرض أفريقي - مغربي للصناعة التقليدية.. التعرف على ارث القارة، بنقرة واحدة فقط







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين