Quantcast

2020 ديسمبر 17 - تم تعديله في [التاريخ]

مجلس الأمن يناقش الاثنين ملف الصحراء بعد إعلان الرئيس ترامب

أكدت تقارير متواترة أن مجلس الأمن الدولي سيعقد الاثنين المقبل بطلب من ألمانيا جلسة مغلقة لمناقشة تطورات ملف الصحراء , مرجحة أن يتم خلال الاجتماع مناقشة خطوة الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالسيادة المغربية الكاملة على كامل تراب الصحراء المغربية .


العلم الإلكترونية - من الرباط
 
مصادر خاصة للعلم كشفت أن الدعوة للاجتماع من طرف ألمانيا يأتي ضمن مناورة سياسية يقودها اللوبي الانفصالي بإيعاز من الجزائر و جنوب افريقيا التي تترأس الدورة الشهرية للمجلس قبل أن تفقد عضويتها به نهاية الشهر الجاري .
 
ذات المصادر أوضحت أن الدعوة للاجتماع الهدف منها الالتفاف على القرار الأمريكي و محاولة استصدار إعلان من الجهاز التنفيذي للأمم المتحدة برفضه و استحضرت تحركات مشبوهة لاستدراج فرنسا العضو الدائم بمجلس الأمن .
 
و سيشكل الاجتماع فرصة لتوضيح مدى تشبث الولايات المتحدة الأمريكية التي تمتلك حق الفيتو بمجلس الأمن بإعلان الرئيس ترامب , خاصة و أن مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت قدمت الأربعاء الماضي إلى الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش وإلى مجلس الأمن، ، نسخة من إعلان ترامب الذي يعترف "بأن كامل أراضي الصحراء الغربية جزء من المملكة المغربية"..
 
 
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار