Quantcast

2022 يونيو 30 - تم تعديله في [التاريخ]

مشاكل تواجه تدبير مستشفى ابن سينا بالرباط

المكتب المحلي لمستشفى ابن سينا يثير انتباه إدارة مستشفى "السويسي" الى المشاكل الناتجة عن هدم أجزاء منه


العلم الإلكترونية - الرباط

اجتمع المكتب المحلي لمستشفى ابن سينا الرباط بالمركز الاستشفائي ابن سينا التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب لتدارس مختلف القضايا التي تستأثر باهتمام شغيلة المستشفى.
 
وبعد نقاش مستفيض يقول بلاغ النقابة الذي توصلت "العلم" بنسخة منه خلص الحاضرون إلى ضرورة تدخل الإدارة إلى حل المشاكل والمعضلات التي تواجه تدبير المستشفى التاريخي والذي يعتبر الواجهة لعديد المرتفقين من أنحاء الوطن لما يزخر به من كفاءة أطره وتجهيزاته المتطورة واستعدادا لبناء مستشفى جديد أكثر تطورا.
 
وحدد البلاغ أهم القضايا المستعجلة وهي كالتالي:
 
*مواقف السيارات: أصبح المستشفى يعيش حالة من الغليان والاحتقان جراء طريقة التدبير غير المعقلن من طرف الإدارة بدون إشراك الشركاء الاجتماعيين باتخاذها قرارات انفرادية وتكريس الفئوية بين العاملين. خاصة بعد بداية إجراءات الهدم ببعض المرافق والبنايات التابعة للمستشفى حيث تقف الإدارة في وضعية المتفرج، ونحن كشركاء اجتماعيين على أتم الاستعداد للتدخل مع الإدارة لدى السلطات المعنية لإيجاد حل منصف لهذا الإشكال اليومي.
 
*إعادة الانتشار: تدبير عملية إعادة الانتشار في إطار الشفافية والوضوح وفق ضوابط ومعايير موضوعية، ونتمنى من الإدارة تفعيل ما تم الاتفاق عليه في آخر اجتماع بهذا الخصوص.

*مخرجات الحوار الاجتماعي الأخير مع الإدارة: تسريع تفعيل وتنفيذ جميع النقاط المتفق عليها بين الإدارة ومكتبنا النقابي والذي أعطى حلولا وبدائل كشريك اجتماعي من شأنها حل مسألة مواقيت العمل بمصلحتي الإنعاش الطبي والمركب الجراحي للمستعجلات.
 
*قرب هدم المقصف والحضانة: مما يستوجب إيجاد بدائل من طرف الإدارة للشغيلة وأبنائهم، وتحمل المسؤولية فيما يخص هذا الشق الاجتماعي
 
وأكد  البلاغ أن المكتب المحلي لمستشفى ابن سينا بالرباط التابع  للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين ، أنه مستعد لتقديم جميع الحلول والاقتراحات، ويحتفظ بحقه في تسطير برنامج نضالي بخصوص المطالب الآنية والمستعجلة لشغيلة المستشفى.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار