Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







مغاربة إيطاليا يخلدون ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال



المصطفى طالبو.. تخليد ذكرى المسيرة الخضراء قدم صورة واضحة عن تشبث مغاربة إيطاليا بالوحدة الترابية للمملكة





العلم الإلكترونية - عزيز اجهبلي

إحياء لذكرى المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال، خلدت الجالية المغربية المقيمة في مدينة "انكونا" بايطاليا، هذين الحدثين بتنظيم حفل بهيج. وفي هذا الصدد أكد منسق حزب الاستقلال بايطاليا الأستاذ المصطفى طالبو، أن حفل التخليد الذي نظمته الجمعية المغربية للمهاجرين بالماركي بشراكة مع جمعية النصر، قدم صورة واضحة عن تشبث مغاربة إيطاليا بالوحدة الترابية للمملكة، موضحا أن تنظيم هذا الحفل قد تم تحت إشراف كل من السيد رئيس الجمعية عبد اللطيف مستار، والأخت كوثر بن عزي، وذلك بحضور القنصل العام للمملكة المغربية الأستاذ سعيد الجزواتي والمستشار القائم بالأعمال الاجتماعية بمجلس المدينة بعمالة "انكونا" السيد ستيفنو فاريزي.
 
وحضر اللقاء فاعلون جمعوين ومناضلات ومناضلو حزب الاستقلال، وضيوف من مدينتي ليل وباريس الفرنسيتين، الشيء الذي يعبر عن العلاقة الوطيدة التي تربط المغرب شعبا وملكا ومغاربة العالم. وتضمن الحفل فقرات مهمة عبرت عما يعيشه المغرب من انتصارات في عهد جلالة الملك محمد السادس. وقد تفاعل الحضور مع هذه الفقرات بكل حب و امتنان وفخر بمغربية مغاربة إيطاليا و بانجازات الملك محمد السادس الاجتماعية والاقتصادية.
 
وبالمناسبة تقدم الأخ المصطفى طالبو منسق حزب الاستقلال بإيطاليا بكلمة شكر وتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وفي مقدمتهم السيد عبد اللطيف مستاري وجميع الأخوات والأخوة على حسن الضيافة وحسن التنظيم، وكل من شارك في إنجاح هذا اليوم وجميع شباب مدينة "انكونا".
 
وفي الختام  أدى المشاركون في هذا الحفل قسم المسيرة وتلاوة برقية الولاء لعاهل البلاد الملك محمد السادس.
 

Hicham Draidi