Quantcast
Menu

مفتاح زنزانة الحاكم نابليون الفرنسي يباع بحوالي 100 مليون سنتيم



بيع يوم أمس الخميس مفتاح الغرفة التي توفي فيها نابليون بونابرت في جزيرة سانت هيلينا، حيث نفاه البريطانيون، مقابل 81900 جنيه إسترليني (92 ألف يورو)، وفق ما أعلنت دار مزادات “سوذبيز”.





 
شارك بالمزاد العلني على هذه القطعة المعدنية التي يبلغ طولها 13 سنتيمترا، 11 شخصاً، وقد بيعت بسعر يفوق بست عشرة مرة من ثمتها الافتتاحي الذي كان يتراوح بين 3000 و5000 جنيه إسترليني (5500 يورو) مع بداية المزاد.
 
وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية فرانس بريس، فقد عثر على المفتاح “في مظروف كان داخل صندوق في منزل اسكتلندي”، حسب ما تم أوضحه المتخصص في الأثاث البريطاني ديفيد ماكدونالد في بيان في “سوذبيز”، قبل عملية البيع، وأضاف الخبير أن “الأسرة التي كانت تملكه، علمت أن المفتاح كان موجودا في مكان ما، لكنه كان مخفياً".
 
وجلب المفتاح جندي يدعى "تشارلز ريتشارد فوكس*، كان في جزيرة سانت هيلينا، بعد وفاة الإمبراطور الفرنسي عام 1821، إلى اسكتلندا ليقدمه لوالدته التي كانت “من أشد المعجبين” بالحاكم السابق، لدرجة أنها أرسلت له حلويات وكتباً أثناء أسره.
 
وعثر أحفادها في النهاية على المفتاح، وقرروا بيعه في مزاد علني لعشاق تجميع القطع الأثرية التاريخية الفريدة من نوعها.
 
وقال ماكدونالد “غالباً ما نرى متعلقات مرتبطة بنابليون، كلوحات أو قطع أثاث من أحد منازله الرائعة، لكن ثمة شيئاً قوياً جداً في ما يخص هذا المفتاح، خصوصا أنه يأتي من المكان الذي أسر به ومن الغرفة التي توفي بها”.
 
وكان "فوكس" قد سحب المفتاح بنفسه من قفله خلال زيارة للمكان بعد وفاة نابليون، وفق ما أوضح في مذكرة مؤرخة في 6 سبتمبر عام 1922 بيعت مع المفتاح.
 
الجمعة 15 يناير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين