Menu

نقيب الممثلين المصريين يكشف حالة النجوم المصابين بكورونا



كشف نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي، عن تفاصيل الحالة الصحية للفنانين المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".






وقال زكي في تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية"، إن عددا من الممثلين والعاملين في الوسط الفني أصيبوا مؤخرا بفيروس كورونا وهم: الفنانة يسرا، والفنان أمير كرارة، والفنان كريم فهمي، والفنانة إيمان السيد، والفنان مجدي صبحي، والفنان شريف رمزي، والمنتج جمال العدل.

وأوضح نقيب المهن التمثيلية المصري، أنهم يخضعون حاليا للعزل المنزلي، مع تناول بروتوكول العلاج الخاص بوزارة الصحة المصرية، باستثناء الفنان مجدي صبحي الذي نُقل إلى مستشفى العجوزة بالجيزة وتم إيداعه إحدى الغرف الداخلية لمتابعة حالته عن كثب.

وأضاف أن: "الفنانة يسرا على سبيل المثال حالتها الصحية جيدة ومستقرة إلى الآن، وتُعالج في منزلها ولا تعاني من صعوبات في التنفس"، مشيرا إلى أنه يتواصل معها بشكل يومي عبر الهاتف للاطمئنان على حالتها الصحية باستمرار.

وكانت يسرا أعلنت إصابتها بـ"كوفيد-19"، يوم الجمعة الماضي، وكتبت الفنانة المصرية البالغة من العمر 65 سنة، عبر حسابها على "إنستغرام": "أتوجه بكل الشكر وخالص امتناني لكل أصدقائي داخل وخارج مصر وللجمهور الكريم لسؤالهم واهتمامهم الكبير بعد التأكد من إصابتي بفيروس كورونا، كما أوجه شكرا خاصا جدا جدا لوزارة الصحة (المصرية) ولكل الأطباء وطاقم التمريض اللي بيشرفوا على حالتي.. ربنا يحفظكم جميعاً ويشفي كل مريض... شكراً للجميع".

وعاد أشرف زكي للقول إن "الفنان مجدي صبحي احتاج إلى نقله إلى أحد مستشفيات العزل لمتابعة حالته بعد شعوره بأعراض مرضية شديدة، وأتواصل معه بصفة دائمة للوقوف على حالته الصحية واحتياجاته المختلفة، وهوّ يتواجد في غرفة عادية بالوقت الراهن".

وشارك "صبحي" مؤخرا في الاحتفالية التي أقامها شقيقه الأكبر الفنان المصري محمد صبحي بمناسبة مرور 50 عاما على مشواره الفني.

وأوضح نقيب المهن التمثيلية في مصر، أن باقي الفنانين مثل أمير كرارة، وكريم فهمي، وإيمان السيد، وشريف رمزي، حالتهم مستقرة ومطمئنة، ولم يحتاجوا إلى نقلهم للمستشفى.

وسبق أن تعرض عدد من الفنانين المصريين مثل نشوى مصطفى وكريم قاسم وأمينة خليل وبسمة، للإصابة بـ"كوفيد-19"، وأعلنوا لاحقًا تعافيهم من المرض، مع نشر تجربتهم مع المرض عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقبل أيام، أعلنت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، تعافيها من فيروس كورونا، بعد علاجها في المنزل لعدّة أيام.

وفَقد الوسط الفني، الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في يوليو الماضي، بعد صراعها مع كورونا لأكثر من 40 يوماً.

وقال زكي، إن نقابة المهن التمثيلية أصدرت الأسبوع الجاري بيانا، طالبت شركات الإنتاج باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الفنانين من الإصابة بفيروس كورونا خلال عملهم.

وقال بيان النقابة: "انطلاقًا من دور نقابة المهن التمثيلية كواحدة من أعرق نقابات مصر، فإننا نهيب بشركات الإنتاج الموقرة اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية المشددة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع من اشتداد ضراوة جائحة فيروس كورونا، والتي تفرض علينا جميعًا ضرورة التكاتف والتكافل لعبور هذه المرحلة الصعبة على جميع الأصعدة".
 
العلم الإلكترونية - سكاي نيوز عربية
الاحد 3 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين