Quantcast
Menu

هذه أهم التوقعات لأحوال الطقس بالمغرب لهذا اليوم



تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تكون الأجواء مستقرة في جميع أنحاء البلاد، مع سماء قليلة السحب إلى صافية.





العلم الإلكترونية - متابعة

وستتشكل سحب كثيفة بمرتفعات الأطلس الكبير مصحوبة بقطرات مطرية محتملة. كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية على السواحل والسهول المحيطية خلال الليل والصباح، مع طقس بارد نسبيا خلال الصباح بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية.
 
وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نسبيا من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب إلى الشرق بالجنوب الشرقي، ومن الشمال إلى الشرق بباقي المناطق.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و2 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 2 و7 درجات بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والسايس، والسهول الشمالية والسفوح الجنوبية الشرقية للبلاد، وما بين 7 و12 درجة بالوسط والأقاليم الجنوبية.
 
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و22 درجة بكل من شرق البلاد، وهضاب والماس، والساحل المتوسطي، والسهول الشمالية، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 22 و27 درجة بهضاب الفوسفاط والسهول الوسطى، وسوس، والجنوب-الشرقي والسواحل الأطلسية، وما بين 28 و33 درجة بالأقاليم الجنوبية.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان ليصبح قليل الهيجان إلى هائج الأحد بعد الزوال بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان الأحد بعد الزوال بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية، وقليل الهيجان إلى هائج محليا بين طرفاية والعيون.
 
الاحد 14 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين