Quantcast

2022 ماي 18 - تم تعديله في [التاريخ]

وزارة الصحة المغربية و"لارام" تُعلنان عن شروط جديدة لولوج المغرب

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قبل قليل من يومه الأربعاء 18 ماي، في تعميم عممته على مختلف المنابر الإخبارية، تتوفر جريدة "العلم الإلكترونية" على نسخة منه، عن تحيين البروتوكول الصحي الوطني الخاص بالأسفار الدولية،



وفي إطار التحيين الدوري للبروتوكول الصحي الوطني للأسفار الدولية، أشارت وزارة الصحة، إلى أنه وبالنظر لما تعرفه الوضعية الوبائية لكوفيد-19 ببلادنا وبالعالم والتي تتميز عموما باستقرار للمؤشرات الوبائية، وبغرض توحيد التدابير الصحية للأسفار الدولية عبر مختلف نقاط العبور، أصبح ولوج التراب الوطني يستلزم تقديم جواز تلقيح ساري المفعول ضد السارس - كوف-2 وفقا لبروتوكول التلقيح الوطني أو نتيجة اختبار PCR لا تتجاوز72 ساعة.

ويُعنى بالجواز الصحي الساري المفعول تلقِّي ثلاث (3) جرعات أو جرعتين لا تتجاوز مدة صلاحيتهما أربعة أشهر باستثناء لقاح جونسون أند جونسون، حيث تعادل الجرعة الوحيدة منه جرعتين من اللقاحات الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن الأطفال الأقل من 12 سنة مُعفَون من جميع شروط الولوج.

وللمزيد من التفاصيل حول البروتوكول الصحي الوطني المُحيَّن للأسفار الدولية، يمكن زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma وكذا مواقعها للتواصل الاجتماعي.

وفي ذات السياق أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” عبر حسابها بموقع “تويتر”، أنه على المسافرين الراغبين في الدخول إلى التراب الوطني للمملكة، ابتداء من اليوم 18 ماي الجاري، الإدلاء بجواز التلقيح أو نتيجة اختبار PCR سلبي لأقل من 48 ساعة، بالنسبة للمسافرين من 6 سنوات فما فوق. وبالنسبة للأطفال أقل من 6 سنوات، أعلنت الشركة أنه عليهم ابتداء من التاريخ نفسه، تعبئة الاستمارة الصحية المتواجدة على موقع الشركة وتنزيلها وتوقيعها قبل التسجيل. 

جدير بالذكر أن الحكومة المغربية كانت قد أعلنت أمس الثلاثاء، عن قرار إلغاء اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR” من أجل الدخول الى الأراضي المغربية. حيث أفاد بلاغ صادر عنها أنه تقرر إلغاء الشرط المذكور، وأن القرار سيدخل حيز التنفيذ مباشرة بعد نشر البلاغ. 

وأضاف ذات البلاغ الذي لم يذكر مزيد من التوضيحات، أن القرار يأتي “استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وأخذا بعين الاعتبار تحسن الوضعية الوبائية بالمغرب”.

العلم الإلكترونية: حكيمة الوردي
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار