Quantcast
2024 يناير 8 - تم تعديله في [التاريخ]

وسائل إعلام تتساءل عن طبيعة العملية التي خضع لها وزير الدفاع الأمريكي وأدخلته العناية المركزة

فشل البنتاغون في الكشف عن دخول "أوستن" إلى المستشفى افتقارا مذهلا للشفافية بشأن مرضه..


وسائل إعلام تتساءل عن طبيعة العملية التي خضع لها وزير الدفاع الأمريكي وأدخلته العناية المركزة
*العلم الإلكترونية*

تساءل الصحفي المعروف في موقع "هاف بوست" ومجلة "نيويورك ماغازين"، يشار علي، عما إذا كان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد خضع لعمل جراحي "حساس"، حسب ما أوردته وكالة "نوفوستي".

وكتب تعليقا على تغريدة لـ"قناة سي أن أن"، أن كاثلين هيكس نائبة أوستن لم تعرف شيئا عن استشفاء مديرها وبدأت تنفيذ مهامها "أثناء إجازتها في بورتوريكو"، ولم تعلم بدخول أوستن المستشفى إلا الخميس الماضي أي بعد 4 أيام من إبلاغ البيت الأبيض بدخوله المستشفى.

وتساءل يشار علي: "ما الذي يحدث، هل خضع لعملية جراحية حساسة للتجديد الضوئي للبشرة التي تعاني من مشاكل والوقاية من علامات الشيخوخة، أم خضع لعملية لإزالة الدهون والتخسيس؟".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الجمعة الماضي أن وزير الدفاع لويد أوستن دخل المستشفى يوم الاثنين بسبب مضاعفات ناجمة عن إجراء طبي روتيني.

وأفادت قناة "إن بي سي" بأن أوستن أمضى 4 أيام في العناية المركزة وسلم مهامه لهيكس خلال تلك الفترة.

وحسب "أسوشيتد برس"، هذا يعكس فشل البنتاغون في الكشف عن دخول "أوستن" إلى المستشفى افتقارا مذهلا للشفافية بشأن مرضه، ومدى خطورته، ومتى قد يسمح بخروجه، فمثل هذه السرية، في الوقت الذي تعاني فيه الولايات المتحدة من عدد لا يحصى من أزمات الأمن القومي، تتعارض مع الممارسة المعتادة مع الرئيس وغيره من كبار المسؤولين الأمريكيين وأعضاء مجلس الوزراء.

وقال مسؤول كبير بوزارة الدفاع إن "نائبة وزير الدفاع لم يتم إخطارها حتى يوم الخميس بأن أوستن دخل المستشفى منذ الأول من يناير، وبمجرد إخطارها، بدأت هيكس في إعداد البيانات لإرسالها إلى الكونغرس ووضعت خططا للعودة إلى واشنطن".

وأوضح المسؤول أن" هيكس كانت في بورتوريكو في إجازة ولكن كان معها معدات اتصالات للبقاء على اتصال وتم تكليفها بالفعل ببعض الواجبات على مستوى الوزير يوم الثلاثاء".

وأضاف: "لم يذكر البنتاغون ما إذا كانت النائبة كاثلين هيكس قد حصلت على تفسير يوم الثلاثاء لسبب توليها بعض مهام أوستن، لكن النقل المؤقت للسلطة ليس أمرا غير عادي.. ليس من غير المألوف أن يتم نقل السلطات بدون تفسير مفصل، كما قررت هيكس عدم العودة بعد أن أُبلغت أن أوستن سيستأنف السيطرة الكاملة يوم الجمعة".

ووفقا لثلاثة أشخاص على علم بدخول أوستن إلى المستشفى فإنه "لم يتم إخبار بايدن أيضا بدخول أوستن إلى المستشفى حتى أبلغه مستشار الأمن القومي جيك ساليفان يوم الخميس".

من جهتها، وجهت رابطة صحفيي البنتاغون رسالة إلى المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر عبّرت فيها عن غضبها لعدم إطلاع الجمهور ووسائل الإعلام على دخول الوزير لويد أوستن إلى المستشفى.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار