Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







وفاة صاحب أغنية «لولاكي» الشهيرة



وفاة الفنان المصري علي حميدة بعد صراع طويل مع المرض..





بعد صراع مرير مع المرض، توفى الفنان المصري "علي حميدة" صاحب أغنية لولاكي الشهيرة، يومه الخميس 11 فبراير، عن عمر ناهز 73 عاما،  بعدما تدهورت حالته الصحية إثر إصابته بورم في الرئتين، وتم نقله في ساعة مبكرة من اليوم إلى مستشفى مطروح العام، وفقا لليوم السابع.

وأكد مصدر طبي بمستشفى مطروح العام إنه جار إنهاء إجراءات تصاريح الدفن، تمهيدا لتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير.

وأعلن ابن شقيقته، وفاته، قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة الدكتور على حميدة، نسألكم الدعاء والثبات". 

وللإشارة كانت قد أثارت الأزمة الصحية التي تعرض "حميدة" تعاطف المصريين، وذلك بعد ظهوره في مداخلة تلفزيونية، مساء أمس الأحد، قال فيها إنه لا يملك نفقات علاجه. واستجابت الحكومة المصرية بسرعة ممثلة في وزارة الصحة بالإعلان عن استعدادها لتحمل نفقات علاج المطرب المصري الذي حقق شهرة واسعة خلال حقبة تسعينيات القرن الماضي، وذلك بعدما سبقتها نقابة المهن الموسيقية بإعلانها التكفل بعلاج حميدة.

وكان قد كشف المطرب المصري تفاصيل حالته الصحية، قائلاً: «في الوقت الذي كان يحتفل فيه زملائي بليلة رأس السنة كنت أعاني وأتألم عند الطبيب، إثر إصابتي بحصوة في المرارة سببت انسدادها، ثم سافرت إلى بلدي مطروح لأكون وسط العائلة من أجل رعايتي». وأضاف: «أنا للأسف إمكاناتي لا تسمح بنفقات العلاج، بعد أن دفعت للضرائب 13 مليون جنيه، (الدولار الأمريكي يعادل 15.7 جنيه مصري)، فأنا الفنان الوحيد الذي دفع مثل هذا المبلغ، كما اضطررت لبيع معظم ممتلكاتي لسداده».

ويعد الفنان "علي حميدة" المولود في محافظة مرسى مطروح شمال غربي القاهرة عام 1965، أحد أبرز مطربي ثمانينيات وتسعينيات القرن العشرين، إذ أحدثت أغنيته الشهيرة «لولاكي» بقيادة الموزع الموسيقي والمطرب "حميد الشاعري" عام 1988 ضجة كبيرة جداً، وحققت مبيعات كاسيت وصلت إلى 6 ملايين نسخة.
 
العلم الإلكترونية
Hakima Louardi