Quantcast
Menu

​حصيلة فيروس كورونا بالمغرب ليوم الجمعة 22 يناير



أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الجمعة 22 يناير 2021، عن تسجيل 1138 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع الحصيلة إلى 464844 خلال الـ 24 ساعة الماضية.





آخر المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة المغربية

وكشفت الوزارة، عن تسجيل 1351 حالة شفاء جديدة بين المصابين بـ”فيروس كورونا” في المغرب خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 440652 حالة منذ تفشي الجائحة بالبلاد.
 
ووفق آخر المعطيات الصادرة عن الوزارة، فإن عدد الوفيات بفيروس “كورونا” ارتفع إلى 8105 بعد تسجيل 39 وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الأخيرة.  
   
ووصل عدد الحالات النشطة بالمغرب إلى 16087 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

 وبلغ عدد الحالات الحرجة التي ترقد بأقسام الإنعاش بمختلف مستشفيات المغرب نحو 783.

توزيع الإصابات الجديدة وطنيا على الشكل التالي

جهة الدار البيضاء سطات + 396

جهة طنجة تطوان الحسيمة + 238

جهة الرباط سلا القنيطرة + 117

جهة الشرق + 117

جهة سوس ماسة + 85

جهة مراكش أسفي + 45

جهة كلميم واد نون + 29

جهة درعة تافيلالت + 27

جهة فاس مكناس + 43

جهة بني ملال خنيفرة + 20

جهة العيون الساقية الحمراء + 11

جهة الداخلة واد الذهب + 10


وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي إتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 
العلم الإلكترونية: متابعة
الجمعة 22 يناير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

عاجل.. خارجية "ألمانيا" تطالب سفيرة المغرب ببرلين بمناقشة عاجلة

 
طالب وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية السفيرة المغربية في برلين يومه الثلاثاء 2 مارس 2021، إلى لقاء لإجراء مناقشة عاجلة وشرح لما جرى. وذلك على خلفية قرار المغرب تعليق التواصل مع سفارة ألمانيا بالرباط. 
 

مجلس النواب المغربي يصادق على مشروع قانون اللوائح الانتخابية


صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية اليوم الثلاثاء، بالأغلبية على مشروع قانون رقم 10.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 57.11 المتعلق باللوائح الانتخابية العامة وعمليات الاستفتاء واستعمال وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الانتخابية والاستفتائية.
 

تأجيل محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني"


للمرة الثانية على التوالي، أصدرت هيئة الحكم بالغرفة الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرارا بتأجيل جلسة محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني" رئيس تحرير جريدة "أخبار اليوم"، المتابع بتهمة تتعلق بهتك العرض بالعنف والإحتجاز، إلى غاية 30 من مارس الجاري.
 

اليوم تمر "سنة على تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمغرب"

 
في مثل هذا اليوم "2 مارس" من سنة 2020، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة في حينها ببلاغ عاجل لها أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، وكان قد تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي يقيم بإيطاليا.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين