Menu

​ممثلو تنسيقية الأحزاب السياسية المغربية بالخارج في ضيافة حزب الاستقلال



إستقبل الدكتور نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، يوم الخميس 7 يناير 2021، بالمركز العام للحزب بالرباط، ممثلي تنسيقية الأحزاب السياسية المغربية بالخارج.






وشكل هذا اللقاء فرصة للاستماع لانشغالات ممثلي التنسيقية، خاصة فيما يتعلق بضمان المشاركة السياسية والمؤسساتية لمغاربة العالم وتفعيل مقتضيات الدستور بهذا الخصوص، وإنصافهم وتمكينهم من إسماع صوتهم والتعبير عن أوضاعهم والمساهمة في الدفاع عن مصالح الوطن والمواطنين.

لقاء الأمين العام لحزب الاستقلال مع ممثلي تنسيقية الأحزاب السياسية المغربية بالخارج للاستماع لانشغالاتهم


وأكد الدكتور نزار بركة على أن حزب الاستقلال قدم عددا من المقترحات في إطار المذكرة المشتركة حول الإصلاحات السياسية والانتخابية بمعية أحزاب المعارضة، لضمان ومراعاة تمثيلية  الجالية المغربية بالخارج بمجلس النواب عن طريق ترشيحات تقدم في إطار اللائحة الجهوية المقترحة عوض اللائحة الوطنية.

لقاء الأمين العام لحزب الاستقلال مع ممثلي تنسيقية الأحزاب السياسية المغربية بالخارج للاستماع لانشغالاتهم


كما أبرز الأمين العام لحزب الإستقلال، أن المغاربة المقيمين بالخارج يطالبون بحقهم الدستوري في إطار المواطنة كاملة، بما فيها حق التصويت والترشيح في الانتخابات، لكن حان الوقت لضمان حقهم في مشاركة وتمثيلية سياسة كاملة في المسار الديمقراطي لبلادنا، وفي مسلسل التشارك والتشاور المرتبط باتخاذ القرار العام وفي الاستشارات الكبرى ببلادنا.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
السبت 9 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

الألعاب الأولمبية بطوكيو

نفت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية بشدة تقريرًا نشرته إحدى الصحف البريطانية عن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن مسؤول كبير في الحكومة اليابانية قوله: لابد من إلغاء الألعاب الأولمبية في يوليو.

​المغرب يُحدد تاريخ وصول أول دفعة من اللقاح الصيني

 
كشفت وزارة الصحة المغربية، عن أن المغرب سيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم“ يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.
 

​"إسرائيل" تُعلن عن إسقاط "طائرة مسيرة"


أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يومه الجمعة 22 يناير، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت باتجاه "إسرائيل" انطلاقا من أراضي "لبنان".
 

​المنتخب المغربي للمحليين يتعادل في مباراته الثانية في «الشان»

 
واجه المنتخب المغربي للمحليين يومه الجمعة  22 يناير، نظيره الرواندي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، لحساب اليوم الثاني عن المجموعة الثالثة من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير 2021. وبهذه النتيجة يُحافظُ حامل لقب «الشان» على المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين