Menu

100 سرير إضافي لعلاج مرضى كوفيد19 ببني ملال



تم الشروع يوم أمس الأربعاء في نقل المرضى المصابين بوباء كوفيد-19 الذين يرقدون بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال، الى المستشفى الميداني الذي انتهت مؤخرا أشغال بنائه وتجهيزه بالمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة.





افتتاح المستشفى الميداني ببني ملال لعلاج مرضى كوفيد-19

العلم الإلكترونية - متابعة

وتأتي هذه العملية بعد عدة اجتماعات تحت إشراف السلطات الولائية وبحضور كافة المتدخلين من مسؤولي وزارة الصحة والسلطات الأمنية والمحلية، لاتخاذ مختلف التدابير اللازمة لتهييء الظروف الملائمة والجيدة لضمان انطلاقة صحيحة للمستشفى الميداني ببني ملال.

هذا ويتوفر هذا المستشفى الميداني الذي أنجز من طرف وزارة الصحة، على بنيات ومرافق وتجهيزات أساسية تؤهله لضمان عزل طبي للمرضى المحتاجين للعناية المركزة.

كما أنه سيعزز العرض الصحي بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال بطاقة اضافية تقدربــ 100 سرير، وذلك للتخفيف من الضغط الذي أصبح يعرفه جناح كوفيد -19- بهذا المركز الاستشفائي، ولضمان تقديم العلاجات اللازمة للأشخاص المصابين والذين في هم في حالة حرجة على مستوى هذه الجهة.
و.م.ع

الخميس 12 نونبر 2020
Hicham Draidi



مختصرات

السلالة الجديدة بالمغرب

عاجل المغرب يعلن عن أول حالة اصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد..

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين