Menu

183 من ذوي إعاقة و13 وافدا من الخارج اجتازوا الامتحان الجهوي



أعلنت، يوم أمس، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة أن نتائج الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا – الدورة العادية والاستدراكية متوفرة بمنظومة مسار، وذلك عبر "فضاء متمدرس".





وقد عملت الوزارة على موافاة جميع المترشحات والمترشحين عبر بريدهم الالكتروني taalim.ma بالمعدل العام المحصل عليه في هذا الامتحان، وكذا بنتائجهم التفصيلية حسب المواد انطلاقا من يومه الاثنين عبر الوسائط المذكورة.
 

وبخصوص المعطيات والإحصائيات المرتبطة بهذا الاستحقاق الجهوي الهام على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، أشارت الأكاديمية، في بلاغ لها، أن عدد التلاميذ المرشحين لاجتياز الدورة العادية 45587 تلميذ، حضر منهم 44746 أي بنسبة حضور بلغت 98 في المائة.

وفيما يخص الدورة الاستدراكية، والتي حرصت خلالها الأكاديمية بتوجيه من الوزارة الوصية  على استدعاء كل  المترشحين المتغيبين أو الذين تعذر عليهم اجتياز اختبارات الدورة العادية، فقد تقدم لاجتيازها حوالي 841 تلميذا وتلميذة، حضر منهم 401 مترشحا أي بنسبة حضور بلغت 47،68 في المائة.

وضمن احصاءات إضافية خاصة بالتلاميذ في وضعيات خاصة، أوضحت الأكاديمية أن حوالي 181 تلميذ وتلميذة في وضعية  إعاقة اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح، حيث استفادوا من عملية تكييف الامتحانات، فيما بلغ عدد التلاميذ الوافدين من الخارج الذين اجتازوا الامتحان الجهوي بجهة الرباط 12 تلميذا وتلميذة.

 
الثلاثاء 3 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 

شركة باركينك فاس تُطلق حملة لتوظيف الحراس السابقين

 
قال "يان إنكليسي جالوني" المدير العام لشركة "باركينك فاس" أن الشركة أطلقت حملة مؤخراً لتوظيف الحراس السابقين وذلك من أجل التغيير وتقديم خدمة متميزة تستحقها الساكنة والزائرين لمدينة فاس.
 

​إنفجار وسط مدريد

 
سُمِعَ دوي انفجار في وسط العاصمة الإسبانية مدريد ولم تردنا أخبار عن وقوع ضحايا لغاية وقت نشر الخبر.
 

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين