Quantcast

2021 غشت 11 - تم تعديله في [التاريخ]

8 حالات بقسم الإنعاش بمستشفى القرب بإمزورن الحسيمة

أفادت مصادر عليمة أن عدد المصابين بفيروس كورونا الذين يوجدون بمستشفى القرب بمدينة إمزورن بلغ إلى حدود أمس ( الثلاثاء ) 10 غشت الجاري 70 شخصا، ضمنهم 8 حالات داخل قسم الإنعاش بالمستشفى ذاته، تحت التنفس الاصطناعي أوالاختراقي.


العلم الإلكترونية - فكري ولدعلي

شهد المستشفى ذاته خلال ثلاثة أيام 8 حالات وفاة بسبب الفيروس ذاته. وطالب العديد من المواطنين ضمنهم فاعلون سياسيون بإحداث مستشفى ميداني بسبب ارتفاع وتزايد عدد حالات الإصابة بكوفيد 19، وذلك من أجل استقبال وعلاج مرضى الفيروس ومواكبة التطور الأخير للحالة الوبائية بالإقليم. وسجل إقليم الحسيمة أمس ( الثلاثاء ) 144 حالة إصابة بالفيروس و3 حالات وفاة ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة بالإقليم منذ تفشي الوباء إلى 5555 حالة ضمنها 143 حالة وفاة.
 
وقال مندوب وزارة الصحة بالحسيمة محمد زناسي إن هناك أسرة شاغرة، علاوة على وجود بناية قبالة مستشفى القرب بإمزورن تابعة للشبيبة والرياضة يمكن تخصيصها لاستقبال الإصابات إذا اقتضى الحال، وذلك بعد تزويدها بالمعدات اللازمة. وشدد الدكتور زناسي على أن المستشفى يسعى إلى تعبئة جميع موارده البشرية واللوجستيكية من أجل الاستجابة إلى الطلب المتزايد، متسائلا: “ما الذي يمنع من استغلال أسرة غرف تتوفر على مصدر ومنبع للأوكسجين؟ وأوضح المسؤول الإقليمي، أنه يتم استغلال أسرة غرفة بمحاذاة المركب الجراحي، تحديدا غرفة الاستيقاظ، معتبرا الأمر طبيعيا وعاديا، مؤكدا أن المندوبية وبتنسيق مع السلطات الإقليمية، تتوفر على خطط ومقترحات بديلة لاحتواء الوضعية.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار