Quantcast
مختصرات

روسيا تستبعد السلام وتحذر من حرب نووية  28/02/2023


استبعدت موسكو إمكانية تحقيق السلام مع أوكرانيا في الظروف الراهنة، مؤكدة استمرار عمليتها العسكرية، ومحذرة من أن استمرار التسليح الغربي لكييف، قد يؤدي إلى حرب نووية. 

وحسب "وكالات"، ذكر الكرملين، أمس، أن الخطة التي اقترحتها الصين الأسبوع الماضي لتسوية النزاع في أوكرانيا «تستحق الاهتمام»، لكن الظروف اللازمة لحل سلمي غير مستوفاة «في الوقت الراهن». وأكد الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف إن «العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا مستمرة».

وقال دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي إن استمرار الغرب في تزويد كييف بالأسلحة، قد يقود لكارثة نووية عالمية. وأضاف إن «ضخ الأسلحة يمكن أن يستمر... وأن يعرقل أي إمكانية لإحياء المفاوضات». وتابع «لا يريدون في الغرب أن يفهموا أن أهدافهم ستنتهي بالتأكيد بفشل ذريع.. ونهاية للعالم. ستنسى لقرون كيف كانت حياتك في السابق، حتى تتوقف الأنقاض عن إطلاق الإشعاع».

وفيما عزل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قائداً عسكرياً بارزاً في منطقة شرق دونباس، استمر القتال شرقي أوكرانيا، خاصة بالقرب من باخموت الاستراتيجية في منطقة دونيتسك.

وأسفر هجوم روسي بمسيّرات، أمس، عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة في خميلنيتسكي غربي أوكرانيا، وقال الجيش الروسي إنه استهدف «مركز قيادة العمليات الخاصة في الغرب». وأضاف «في منطقة كييف، تم ضرب مركز الاستخبارات الإلكترونية، التابع للقوات المسلحة الأوكرانية».

تعليق جديد
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار