Quantcast
2022 غشت 9 - تم تعديله في [التاريخ]

أزيلال: مشروع "اوراش" يساهم في تأهيل 30 امرأة

العصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية فرع ازيلال تنظم حفل توزيع شواهد نهاية التكوين لخريجات الحلاقة


العلم الإلكترونية - الرباط

في إطار مشروع  "اوراش" نظمت العصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية فرع ازيلال  ، بتنسيق مع شركائها  (المجلس الإقليمي لازيلال، المجلس الجماعي لأزيلال)  امس الجمعة  5 غشت الجاري ،  حفل توزيع شواهد نهاية التكوين  في شعبة الحلاقة و التجميل، جاء هذا التكوين قصد تشجيعهن للولوج إلى عالم المقاولة وتأسيس تعاونيات وجمعيات نسائية تساعدهن  على تحسين أوضاعهن المادية.
  
 وبعد شهور من العمل والدراسة على يد أطر متمرسة تمكن من الحصول على دبلومات مهنية في مجال تخصصهن.
  
الحفل تميز بحضور السيد مصطفى اوطالب نائب رئيس المجلس الإقليمي لازيلال  ، مدير مصالح المجلس الإقليمي لازيلال  ، السيدان ايت تدارت حسن وحقي عبد الكريم  عضوا المجلس الجماعي لازيلال وفعاليات المجتمع  المدني و الإعلام  وخريجات  شعبة الحلاقة  والتجميل .
 
هذا، وقد تم افتتاح الحفل بكلمة المنسق الإقليمي للعصبة المغربية للتربية الأساسية و محاربة الأمية هشام أحرار الذي سلط الضوء من خلالها على عمل العصبة المغربية المنتظم و البناء و مساهمة شركائها في النهوض و إدماج متخرجات شعبة الحلاقة والتجميل  في سوق الشغل بمشاركة قطاعات حكومية شريكة كالتعاون الوطني و قسم العمل الاجتماعي والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات  ومؤسسات منتخبة ( مجلس الجهة، المجلس الإقليمي ، مجلس جماعة ازيلال ) .
 
وأوضح أن تجربة مشروع " أوراش " كانت ناجحة بكل المقاييس  رغم مدتها  الزمنية  " أربعة اشهر " غير الكافية ، وقد استفادت من هذا المشروع  30  فتاة في شعبة الحلاقة والتجميل.
  
و بالمناسبة هنأ السيد اوطالب مصطفى نائب رئيس المجلس الإقليمي لازيلال خريجات شعبة الحلاقة  و التجميل  إثر حصولهن على شواهد نهاية التكوين في إطار  مشروع  " أوراش " ، وأن المجلس مستعد لدعم مشاريع نسائية مدرة للدخل قصد تمكينهن من دخول سوق الشغل  وتحسين مستواهن المعيشي .

وقد نوه مدير مصالح المجلس الإقليمي لازيلال  بدوره  بالتجربة النموذجية  لإنجاز مشروع "اوراش" من خلال تكوين 30 فتاة في شعبة الحلاقة والتجميل  بمدينة أزيلال وحصولهن على شهادة نهاية التكوين.
 
أيت تدارت حسن نائب رئيس  جماعة ازيلال، شكر الجميع على المجهودات المبذولة من طرف أطر العصبة المغربية وشركائها، (المجلس الإقليمي لازيلال ومجلس جماعة ازيلال) على إدماج فتيات في عمر الزهور  في شعبة الحلاقة والتجميل من خلال مشروع " أوراش" وأن المجلس الجماعي مستعد لدعم مشاريع نسائية  و خلق فرص الشغل  ومحاربة البطالة خاصة في صفوف النساء .
 
بعد ذلك تم توزيع مجموعة من شواهد نهاية التكوين للمتخرجات الجديدات في شعبة الحلاقة والتجميل  وشواهد تقديرية على المتدخلين و الشركاء عرفانا بخدماتهن المستمرة الهادفة لصالح العصبة المغربية للتربية الأساسية و محاربة الأمية فرع ازيلال.






              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار