Quantcast
2021 نونبر 16 - تم تعديله في [التاريخ]

أوساط‭ ‬روسية‭ ‬تكذب‭ ‬الفخاخ‭ ‬التي‭ ‬ينصبها‭ ‬الإعلام‭ ‬الجزائري

سفير‭ ‬موسكو‭ ‬بالرباط‭ : ‬لا‭ ‬وجود‭ ‬لأي‭ ‬أزمة‭ ‬بين‭ ‬المغرب‭ ‬وروسيا


العلم الإلكترونية - الرباط
 
ليست هذه المرة الأولى التي  يكذب فيها مسؤول روسي المزاعم ويدحض الإدعاءات التي يروجها الإعلام الجزائري عن نشوب أزمة في العلاقات الثنائية بين جمهورية روسيا الاتحادية والمملكة المغربية، فقد سبق إلى وقت قريب لوزارة الخارجية الروسية أن نفت بشكل قاطع وجود أية أزمة بين موسكو والرباط ، وها هي اليوم   تجدد على لسان  السفير الروسي في المغرب، فاليريان شوفاييف، نفي  "ما راج من أنباء زائفة في الأسابيع الماضية عن أزمة مختلقة بين روسيا والمغرب"، موضحا أنها "من فعل فاعل يريد الإساءة للبلدين".
 
جاء ذلك خلال استقبال السفير المفوض فوق العادة لفيدرالية روسيا الاتحادية لدى المملكة المغربية، وفدا عن جمعية الصداقة المغربية الروسية برئاسة عبد اللطيف البحراوي رئيس الجمعية.
 
وأوضح بلاغ للجمعية، أن الجانبين تطرقا خلال اللقاء، للعلاقات المغربية الروسية، في ماضيها العريق وفي مؤشراتها الراهنة وفي آفاقها الواعدة.
 
وقال البلاغ، إن الطرفين عبرا بالمناسبة عن ارتياحهما لبلاغ وزارة الخارجية الروسية حول اللقاء الذي جرى يوم 21 أكتوبر في موسكو بين الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وسفير المغرب في موسكو لطفي بوشعرة.
 
وكان بلاغ الخارجية الروسية قد بدد الشائعات المغرضة ضد المغرب وروسيا، وأكد على "جودة العلاقات المغربية الروسية ومواصلتها على نهج الصداقة والتعاون والتفاهم بينهما، وهي العلاقات الودية والمؤطرة بعدة اتفاقيات وفي ميادين عدة بين البلدين".
 
وجدد السفير الروسي التأكيد على موقف بلاده من النزاع حول الصحراء المغربية، وهو "الموقف الداعم لقرارات الأمم المتحدة الرامية لحل النزاع سلميا، عن طريق المفاوضات للتوصل إلى حل سياسي دائم ومتوافق عليه".
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار