Quantcast
2021 يوليوز 2 - تم تعديله في [التاريخ]

الداخلية تنفي حقيقة تسجيل ثلاث بؤر لمتحور “دلتا” بالدار البيضاء

نفى مصدر بوزارة الداخلية الأخبار التي راجت حول ظهور ثلاث بؤر للنسخة المتحورة من فيروس كورونا المعروفة باسم «دلتا» بمدينة الدار البيضاء.


العلم الإلكترونية - متابعة

أكد المصدر في تصريح لمنبر لـLe360 أن الأخبار المتداولة عارية عن الصحة، وأنه لا وجود لأي بؤرة للمتحورة «دلتا»، حيث أوضح أنه تم الاتصال بكل الجهات المعنية بتتبع الحالة الوبائية بالدار البيضاء، والتي أكدت جميعها عدم تسجيل أي حالة للفيروس الهندي، وأن الحالات التي سجلت هي الحالات التي تم الإعلان عنها شهر ماي الماضي، والتي كانت لدى مواطن هندي، والحالة الثانية لأحد مخالطيه.
 
وأضاف المتحدث ذاته أن السلطات المعنية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة أثناء رصد الحالتين، حيث تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية، في حين تم وضع المخالطين تحت المراقبة الطبية للتأكد من عدم إصابتهم بالمتحورة الهندية، مشددا على أنه لحدود الساعة لم يتم تسجيل أي حالة لـ«دلتا».
 
كما شدد المصدر على وجوب التزام المواطنين باتخاذ التدابير الصحية الموصى بها من قبل وزارة الصحة، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات، خاصة جهة الدار البيضاء-سطات، حيث تم تسجيل، يوم الخميس 30 يونيو، 789 حالة إصابة جديدة بكورونا المستجد، مقابل 525 حالة شفاء وحالتي وفاة، وهو مؤشر على عدم التزام المواطنين بالاحتياطات الواجب اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار