Quantcast
2023 مارس 7 - تم تعديله في [التاريخ]

الرجاء بمالي لمواجهة حوريا كوناكري وحسم التأهل للدور الموالي

الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا:


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يحل فريق الرجاء الرياضي الممثل الثاني للكرة المغربية في عصبة الأبطال، اليوم الثلاثاء ضيفا ثقيلا على حوريا كوناكري الغيني، على أرضية ملعب 26 ماري في العصمة المالية باماكو المالي، في بداية الساعة الخامسة عصرا، ضمن الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، علما أن الفريق الغيني كان يصر على برمجة المواجهة مع الساعة الثانية بعد الزوال.
 
ويتصدر الفريق الأخضر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، مقابل 4 لخصمه، و3 نقاط لسيمبا في حين يحتل فريق فايبرز المركز الأخير بنقطة وحيدة.
 
ويتطلع النسور الخضر تحت قيادة المدرب التونسي منذر الكبير إلى تحقيق الانتصار على الفريق الغيني لمواصلة الزعامة، وبالتالي تعبيد الطريق نحو التأهل إلى الدور المقبل، سيما أن رهان الفريق التتويج باللقب القاري الذي غاب عنه لمدة طويلة.
 
ويواصل مجموعة من اللاعبين الأساسيين داخل الرجاء الغياب عن الميادين، أبرزهم محمد الناهيري وحسين الراحيمى ومحمد بولكسوت، لأسباب مجهولة، علما أن الثلاثي يعاني من إصابات مختلفة، إلى جانب محمد المكعازي بداعي الإصابة، وعبد الصمد البدوي، بعد تعرضه لكسر على مستوى الأنف في المقابلة السابقة أمام اتحاد تواركة في الدوري المحلي.
 
وسيشكل الفوز الهام للفريق الأخضر على شباب المحمدية برسم الجولة 19 من البطولة الاحترافية حافزا معنويا للمجموعة، من أجل بذل مزيد من الجهد لتجاوز عقبة حوريا كوناكري والعودة بالنقاط الثلاث من العاصمة المالية باماكو.
 
وكان فريق الرجاء قد حل أمس بمالي، وأجرى واكتفى بإجراء حصة تدريبية واحدة وأخيرة قبل موقعة اليوم، بملعب 26 مارس لاستئناس اللاعبين بأرضيته.
 
وسيحاول الفريق الغيني الدفاع عن حظوظه في تحقيق نتيجة إيجابية لرد دين الذهاب بالدار البيضاء والحفاظ على مكانه في الوصافة، وبالتالي تقليص الفارق عن الرجاء لضمان استمراره في هذه المسابقة الإفريقية، لأن أي تعثر قد تعقد مأموريته في التأهل إلى الدور المقبل.
 
وكان مدرب حوريا كوناكري، لابي بانغورا، قد اعترف بقوة الرجاء والدعم الكبيرة الذي يوفره له الجمهور، وقال في تصريح صحفي، لقد كانت لدى الفريق المغربي عدة امتيازات، ساهمت في فوزه بالدار البيضاء بداية من الملعب ووصولا إلى الجماهير، لم يكن بإمكاننا مواجهة ذلك. إنها كرة القدم.
 
وأضاف بانغورا، "ينبغي علينا تقبل ذلك ومحاولة الفوز بست نقاط على أرضية ملعبنا من أجل الاستمرار في المسابقة".
 
يشار إلى أن نادي حوريا كوناكري الغيني اضطر لاستقبال الرجاء الرياضي بمالي، حيث منعه الاتحاد الإفريقي من إقامة مبارياته بملعبه بغينيا لعدم احترامه دفتر تحملات إجراء المباريات القارية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار