Quantcast
2023 أكتوبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

الشوبكي: المجتمع الغربي بصمته يعطي الضوء الأخضر لارتكاب جرائم في غزة

في وقفة احتجاجية نظمتها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني... السفير الفلسطيني يطالب الولايات المتحدة الأمريكية إرسال مبعوث أممي لغزة من أجل إيقاف مسلسل الإبادة بدلا من حاملات الطائرات


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

قال جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالمملكة المغربية، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لمجزرة بشعة وإبادة جماعية من قبل حكومة فاشية اسرائيلية، في تاريخ إسرائيل كلها. 
 
وأكد السفير، في وقفة احتجاجية نظمتها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني صباح السبت، 14 أكتوبر الجاري، أن المجتمع الغربي أعطى اليوم الضوء الأخضر، لهذه الحكومة الفاشية لما ترتكبه من جرائم ضد غزة، رغم مقاطعته لها في السابق منذ ثلاثينات القرن الماضي. 
 
وتابع الشوبكي، "ما نشاهده هو جريمة حرب، قطع المياه والغذاء والدواء وقطع الوقود المحروقات، ومنع كل شيء عن غزة، وقصف من الجو يقتل الأطفال الأبرياء" . 
 
وأشار السفير إلى الجرائم التي ترتكب ضد مليوني ونصف المليون شخص في قطاع غزة، نصفهم في سن الطفولة، حيث تقوم بتقتيلهم بوحشية ودم بارد أمام أنظار العالم الغربي الذي يتفرج في صمت دون أن يوقف هذه الجرائم، أو يردع المعتدي الغاشم، الذي لم يحترم القوانين والعهود والمواثيق الدولية في هذه الحرب الشعواء. 
 
وطالب الشوبكي حماة الكيان الاسرائيلي بالتدخل العاجل لإنهاء الاحتلال ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه، معلقا "لا يجوز هذا الصمت المعيب أمام الفلسطينيين الذين تدمر بيوتهم, يريدون نكبة جديدة لن نقبل بذلك. لن نقبل بذلك. كل الشعب الفلسطيني الآن تحت وطأة الاحتلال، يعيش ظروف صعبة". 
 
وأكد ممثل دولة فلسطين في المملكة المغربية، أن هناك ميليشيات مسلحة من المستوطنين الإسرائيليين تقوم بقتل الفلسطينيين على الحواجز، و"الطيران الإسرائيلي يقصف غزة والمدنيين بشكل عشوائي، ويجب ان يتوقف لذلك بشكل فوري وعاجل، وصوتكم كصحافيين وإعلاميين مهم لقضيتنا. وصوت المغربي مهم أيضا لإيصال الحقيقة، ونفي الأكاذيب التي نشروها عن قتل أطفال إسرائيليين. نحن دائما ضد أن يمس اي مدني، ولكن منذ خمسة وسبعين عاما من هم المدنيين الذين يقتلون؟!! أليسو من الفلسطينيين ؟؟ لماذا لم يتحرك العالم الغربي لحماية فلسطين، الرئيس أبو مازن في الأمم المتحدة قال لهم احمونا… ضحكوا وسخروا من ذلك.."
 
وجدد السفير الفلسطيني، مطالبته بتدخل الولايات المتحدة الأمريكية لحماية المجتمع المدني الفلسطيني. "على أمريكا أن تتدخل لحماية المدنيين الفلسطينيين، لا أن ترسل الاسلحة لاسرائيل. نريد أن ترسل مبعوثا للسلام من أجل عقد مؤتمر للسلام يؤدي إلى إنهاء معاناة شعبنا الذي يباد، لا أن ترسل حاملات الطائرات". 
 
وختم السفير كلمته مؤكدا بأن للمغرب موقفا مهما تجاه القضية الفلسطينية، قائلا: "الشعب المغربي دائما مع فلسطين ونريد صوته في هذه المرحلة الصعبة. نريد صوته أن يكون عاليا ليؤثر على الآخرين من أجل الوصول إلى وقف العدوان الصهيوني على شعبنا الأعزل"

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار