Quantcast
2023 يوليوز 9 - تم تعديله في [التاريخ]

العرائش: انطلاق عملية التسجيل بالمسابقة الوطنية في الفن التشكيلي

جمعية القناص القطرية تنظم مسابقة وطنية للفنانين التشكيليين الشباب وتخصص جوائز قيمة للفائزين


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

تعلن جمعية القناص القطرية عن فتح باب التسجيل في المسابقة الوطنية للرسم والفنون التشكيلية التي ستجرى أطوارها يومي 29 و30 من الشهر الجاري بالخيمة القطرية في فضاء حديقة الأسود بمدينة العرائش. 
 
وقد وضعت الجمعية السالفة الذكر عددا من نماذج الصور المطلوب إعادة رسمها حسب اختيار الفنان وتقديمها يوم 29 من الشهر الجاري لعرضها على لجنة التحكيم التي يرأسها الفنان التشكيلي "محمد أغصاي"، قصد عرضها على المداولة واختيار أحسن ثلاث لوحات للتتويج بلقب المسابقة. 
 
وتتضمن نماذج الأعمال الموضوعة قصد إعادة رسمها وتجسيد تفاصيلها من طرف التشكيليين المغاربة الشباب، صور لصقور قطرية وأخرى لأمير قطر رفقة الصقر وذلك للتعريف بالتراث التقليدي العربي القطري، وارتباطه مع محيط بيئته، من خلال ريشة الفنانين التشكيليين المغاربة. 
 
وعن هذه المسابقة، أكد أحمد البريدي المدير المسؤول عن الإعلام والتواصل بجمعية القناص القطرية، أن الأخيرة تحرص على الاهتمام بالتراث العربي المشترك بين دولة قطر والمملكة المغربية، والحفاظ عليه بإطلاق عدد من المسابقات الرياضية والفنية تروم التعريف بالموروث الثقافي القطري في الأوساط المغربية ومحاكاته مع الموروث المغربي، وذلك عبر الصيد بالصقور في يوم رياضي تنظمه بالمدينة كل سنة تزامنا مع احتفال الشعب المغربي بذكرى جلوس صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين. 
 
وأضاف البريدي، أن ثقافة تربية الصقور الأصيلة التي تتميز بها دولة قطر، يرعاها المغرب كذلك، وهذا ما يؤكد الجانب المشترك بين البلدين في هذا الموروث الثقافي اللامادي، كما أن الجمعية تسهر على تنميته وتطويره طوال السنة بالمملكة من خلال مشاركتها ورعايتها لعدد من الأنشطة المماثلة بجهات ومدن متعددة بالمملكة المغربية. 
 
ويشار إلى أن المسابقة الوطنية للفن التشكيلي التي تسهر عليها الجمعية، تجري في إطار الشراكة التي تجمعها مع جمعية عبد الصمد الكنفاوي، لتنشيط الجانب التراثي والثقافي والرياضي بالمهرجان الذي تنظمه الأخيرة صيف كل سنة بمدينة العرائش تحت عنوان : مهرجان العرائش الدولي للثقافة والتراث
 

شروط المشاركة في المسابقة الوطنية في الفن التشكيلي

رسم النماذج التالية وفق الشروط المنصوص عليها أعلاه والمتوفرة على رابط الانستغرام التالي بجودة عالية https://instagram.com/mohamed.aghsay?igshid=MzNlNGNkZWQ4Mg
 

نموءج 1

العرائش: انطلاق عملية التسجيل بالمسابقة الوطنية في الفن التشكيلي

نموذج 2


نموذج 3


نموذج 4

العرائش: انطلاق عملية التسجيل بالمسابقة الوطنية في الفن التشكيلي

نموذج 5


نموذج 6

العرائش: انطلاق عملية التسجيل بالمسابقة الوطنية في الفن التشكيلي

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار