Quantcast
2022 مارس 15 - تم تعديله في [التاريخ]

الكوديم يحتفي بالمرأة المغربية في عيدها العالمي

تكريم المرأة المكناسية المتألقة في كل المجالات عنوان الحفل الذي نظمته جمعية النادي الرياضي المكناسي - متعددة الفروع


العلم الإلكترونية - الرباط 

نظم المكتب المديري لجمعية النادي الرياضي المكناسي ، متعدد الفروع، يوم الاثنين من الأسبوع الماضي، حفلا فنيا تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف ثامن مارس من كل سنة، وذلك تكريما للفعاليات النسائية الرائدة في مختلف المجالات والتخصصات بمدينة مكناس .
 
وتأتي هذه الالتفاتة حسب إدارة جمعية النادي الرياضي المكناسي، تقديرا للدور الطلائعي الذي تنهض به المرأة في المجتمع ومشاركتها الفعلية والفعالة في كافة مجالات الحياة. 
 
وقد شمل التكريم لفيفا من النساء المتفوقات والمتميزات من مختلف المواقع التي تتولاها ، من قاضيات ومحاميات وباحثات وطبيبات ومهندسات وصحفيات وبرلمانيات ونساء تعليم وبطلات في المجال الرياضي.    
 
وعرف الحفل حضور عامل عمالة مكناس ، السيد عبد الغني الصبار، تم تكريم ثلة من الفعاليات النسائية من قاضيات وطبيبات ومحاميات وبرلمانيات وباحثات ونساء تعليم و بطلات رياضيات وصحفيات من بينهن السيدة بشرى حجيج ، اللاعبة السابقة للنادي المكناسي للكرة الطائرة ، رئيسة الكونفدرالية الافريقية لهذه اللعبة ، والسيدة وفاء شاكر المندوبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والرياضة، و الزميلة قائمة بلعوشي، والسيدة دلال العلوي المحمدي مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلف و زهور حميش وسيط الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة …
 

الكوديم يحتفي بالمرأة المغربية في عيدها العالمي
وقال رئيس المكتب المديري لجمعية النادي الرياضي المكناسي ، السيد محمد بلماحي، في تصريح ل"العلم" إن المرأة المغربية بشكل عام و المكناسية على وجه الخصوص، تحظى اليوم، بمكانة مرموقة في المجتمع الذي يرتقي بالعلاقات بين الجنسين إلى مستوى الشراكة، ذلك أنها تتحمل المسؤوليات في العمل وفي الحياة الأسرية والعامة على الوجه الأمثل.
 
وأضاف بلماحي أن المساواة بين الجنسين ومشاركة المرأة شرطين ضروريين لمجتمع منفتح و متماسك ومتضامن، معتبرا أن النموذج التنموي الجديد يروم توسيع مشاركة المرأة بشكل ملموس في كل المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.  
 
وأكد رئيس المكتب المديري، أن المكناسيات ، كل واحدة من موقعها، تسعى بشكل حثيث إلى تعزيز الانخراط في كل ما يعود بالنفع على العاصمة الإسماعيلية و ساكنتها من مشاريع مهيكلة و أوراش تنموية كبرى اجتماعية واقتصادية وثقافية ورياضية.
 
وأشاد بلماحي بإنجازات المرأة المكناسية التي أثبتت كفاءتها وقدرتها على التفوق والتميز في كثير من المجالات والوظائف التي تقلدتها والمهام التي أنيطت بها، لأن معايير النجاح في المجتمع هي العمل والتفوق ولا شيء غيرهما، ومن حقها أن تشعر بالفخر والاعتزاز بدينها ووطنها وملكها الذي أنصفها أعظم إنصاف".
 
وخلص رئيس المكتب المديري للنادي المكناسي في تصريحه بإرسال رسالة للمرأة قائلا: " نريدك أختي المكناسية أن تكوني دائما عونا وسندا لهذا البلد العظيم، ولاسيما في ميدان الحماية الاجتماعية وتعزيز دورك كشريك أساسي داخل المجتمع والأسرة وتحقيق تماسكها والانخراط القوي في الحركة الرياضية".
 



              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار