Quantcast
2022 أكتوبر 18 - تم تعديله في [التاريخ]

الملك يعين محمد بنشعبون مديرا عاما لصندوق محمد السادس للاستثمار


العلم الإلكترونية - الرباط

تفضل جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بتعيين السيد محمد بنشعبون، مديرا عاما لصندوق محمد السادس للاستثمار، طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة الاقتصاد والمالية، في ختام أشغال المجلس الوزاري الذي ترأسه صاحب الجلالة اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط. 

تعيين بنشعبون يأتي في سياق تفعيل صندوق محمد السادس للاستثمار، وإضفاء دينامية جديدة على الاستثمار العمومي، بتوجيهه لمشاريع البنيات التحتية والاستراتيجيات القطاعية الطموحة، بما يعزز تنافسية المنتوج الوطني، وتقوية السيادة الوطنية، على المستوى الغذائي والصحي والطاقي، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، حسب ما أررده بلاغ للديوان الملكي.

ويعتبر صندوق محمد السادس للاستثمار، آلية أحدثت بقانون لتمويل المشاريع الكبرى، التي من شأنها تحقيق انتعاش اقتصادي مستدام وشامل، والتي ستمكن الاقتصاد الوطني من تعزيز مرونته أكثر في وجه الصدمات.

بالمقابل، وتجسيدا للعناية الخاصة التي ما فتئ جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، يوليها لأفراد هذه القوات، صادق جلالته على مشروعي مرسومين يتعلقان بالمجال العسكري.

ويتعلق الأمر بمشروع مرسوم يقضي بتغيير وتتميم الظهير الشريف بتحديد مرتبات العسكريين بالقوات المسلحة الملكية، ويهدف إلى تحسين الوضعية المادية والاجتماعية للعسكريين العاملين في مجال الصحة العسكرية.

جدير بالذكر، أن المجلس الوزاري الذي ترأسه صاحب الجلالة رفقة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2023، والمصادقة على مشروع ظهير شريف، وثلاثة مشاريع قوانين تنظيمية، وثلاثة مشاريع مراسيم، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات الدولية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار