Quantcast
2023 ديسمبر 28 - تم تعديله في [التاريخ]

النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام تتبنى دعوة لإصلاح المنظومة الصحية


النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام تتبنى دعوة لإصلاح المنظومة الصحية
العلم الإلكترونية - البيضاء

في إطار جهود تحسين وتطوير الرعاية الصحية، اجتمعت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام في الدار البيضاء يوم الأربعاء 27 دجنبر 2023، في لقاء حواري برئاسة مدير الموارد البشرية لوزارة الصحة.
 
في بداية اللقاء، قدم مدير الموارد البشرية عرضا مقتضبا حول المنهجية التي ستعتمد لنقاش النصوص القانونية والمراسيم المتعلقة بتدبير الموارد البشرية. وأكدت الوزارة على أهمية الحوار المستمر مع النقابة، مشددة على أن النقاش القبلي ضروري قبل إصدار أي نص تطبيقي.
 
فيما يتعلق بالجوانب المادية، أعلنت الوزارة بشكل رسمي عن الموافقة الحكومية على زيادة عامة في الأجر الثابت. وعبرت النقابة عن حاجة فئة الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان لرفع الحيف الذي تعرضوا له على مدى سنوات طويلة.
 
شهدت التداولات حول الجانب المالي مناقشات مكثفة، حيث أكد المشاركون على أهمية توفير الضمانات والحفاظ على حقوق مهنيي الصحة. رغم أهمية الجانب المالي، أُكد أنه يبقى ثانويًا أمام أهمية الحفاظ على الضمانات الأساسية.
 
واختتم اللقاء ببداية نقاش هذه الضمانات بحضور ممثلين عن مختلف القطاعات الحكومية، مع التعهد بتقديم جميع الإجابات القانونية والتقنية على جميع القضايا المطروحة من قبل النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار