Quantcast
2023 نونبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

بعد الاعتصام الناجح.. أخنوش يعين وزيرا للجلوس مع نقابات التعليم الأربع

الحكومة تستأنف الحوار مع النقابات التعليمية الأربع من خلال جلسة جديدة مع وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات


العلم الإلكترونية - الرباط 

عقدت النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، يوم أمس الجمعة 3 نونبر 2023 اجتماعا بين كل نقابة على حدة، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، بدعوة من هذا الأخير، وبتكليف من رئيس الحكومة.
 
وحسب بلاغ، فقد خصص هذا الاجتماع، للاستماع لمطالب النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، المتعلقة بتعديل ومراجعة النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، بعدما عبرنا سابقا عن رفضنا لمضامينه التي أقرتها الوزارة الوصية خارج منهجية التوافق مع النقابات التعليمية، وبمضامين تراجعية على ما تم الاتفاق عليه خلال جلسات الحوار.
 
وقد أكدت النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية في هذا اللقاء، انطلاقا من قرارات مجالسها الوطنية، على ضرورة الاستجابة لكافة المطالب المتعلقة بملفات التعاقد والمهام والتعويضات وتحسين الدخل والعقوبات التأديبية وساعات العمل، والملفات العالقة لكافة فئات الشغيلة التعليمية.
 
كما عبرت النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية مجددا لممثل الحكومة عن رفضها للاقتطاع غير القانوني من أجور نساء ورجال التعليم المضربين. من جهته، أكد السيد الوزير في ختام هذا اللقاء، أنه سيرفع تقريرا لرئيس الحكومة في هذا الشأن.
 
وجددت النقابات التعليمية الأربع دعوتها لرص الصفوف والعمل الوحدوي، كما حيت عاليا كل المسؤولين والمسؤولات في الأجهزة الوطنية على مشاركتهم بكل مسؤولية وانضباط في إنجاح محطة الاعتصام الوحدوي الخميس 02 نوني 2023، أمام وزارة التربية الوطنية كحلقة أولى من البرنامج النضالي المسطر.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار