Quantcast
2020 ديسمبر 25 - تم تعديله في [التاريخ]

بلاغ تذكير.. هذا هو آخر أجل لتقديم طلبات التسجيل في اللوائح الإنتخابية العامة والخاصة بالغرف المهنية

أفاد وزير الداخلية، في بلاغ تذكيري، بأن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة واللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية برسم المراجعة السنوية الجارية ستنتهي يوم 31 دجنبر 2020.


 

وذكر وزير الداخلية "المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، بما في ذلك بلوغ سن 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2021، بأن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة برسم المراجعة السنوية الجارية ستنتهي يوم 31 دجنبر 2020".

كما لفت وزير الداخلية انتباه الناخبات والناخبين الذين قاموا بتغيير مكان إقامتهم الفعلية أنه يتعين عليهم تقديم طلبات نقل تسجيلهم قبل انصرام الأجل المذكور.

وتبعا لذلك، يضيف البلاغ، فإن المواطنات والمواطنين المعنيين مدعوون إلى تقديم طلبات تسجيلهم أو طلبات نقل تسجيلهم، حسب الحالة، إما مباشرة لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الفعلية، أو عن طريق الموقع الإلكتروني: www.listeselectorales.ma.

ومن جهة أخرى، ذكر وزير الداخلية المهنيين العاملين في القطاعات التابعة للغرف الفلاحية أو غرف التجارة والصناعة والخدمات أو غرف الصناعة التقليدية أو غرف الصيد البحري غير المسجلين في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المذكورة، والذين تتوفر فيهم الشروط القانونية، بأن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل، بمناسبة المراجعة السنوية الجارية لهذه اللوائح، ستنتهي أيضا يوم 31 دجنبر 2020.

كما ذكر وزير الداخلية المهنيين المقيدين في اللوائح الانتخابية المهنية، الذين غيروا نشاطهم المهني أو مكان مزاولة نشاطهم المهني، أن يتقدموا، قبل انتهاء الفترة المذكورة، بطلبات نقل تسجيلهم.

ولهذه الغاية، يشير البلاغ، فإنه يتعين على المهنيين المعنيين أن يبادروا إلى تقديم طلبات تسجيلهم أو طلبات نقل تسجيلهم، حسب الحالة، إلى مكاتب السلطات الإدارية المحلية التابع لها مقر مزاولة نشاطهم المهني وذلك قبل متم شهر دجنبر الجاري.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار