Quantcast
2024 مارس 24 - تم تعديله في [التاريخ]

تطوان وإسبانيا نحو تعزيز التعاون الثقافي والحوار بين الثقافات

رئيس مجلس جماعة تطوان يستقبل القنصل العام للمملكة الإسبانية ووفد رفيع المستوى عن المعهد الثقافي الإسباني سرفانطيس


تطوان وإسبانيا نحو تعزيز التعاون الثقافي والحوار بين الثقافات
 
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

في إطار تعزيز التعاون الثقافي وتعزيز روح الحوار بين الثقافات، استضاف مجلس جماعة تطوان وفدًا رفيع المستوى من المعهد الثقافي سرفانطيس، برئاسة القنصل العام لإسبانيا بتطوان، ألفارو كاستيا أكيلار. 
 
وجاءت هذه الزيارة في إطار بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي بين الطرفين، وفتح آفاق جديدة للتفاعل والتبادل الثقافي.
 
وخلال اللقاء، رحب مصطفى البكوري، رئيس مجلس الجماعة، بالوفد الزائر وتبادل معه الحديث حول سبل تعزيز التعاون الثقافي بين تطوان وإسبانيا. كما تم التطرق إلى العديد من الجوانب المشتركة بين المدينتين، سواء التاريخية أو الثقافية أو الفنية، مما يعزز الفرص للتبادل والتعاون في مجالات متعددة.
 
وأبدى القنصل العام والوفد المرافق له إعجابهم بالتراث الثقافي الغني لمدينة تطوان، مشيدين بالجهود التي تبذلها الجماعة في الحفاظ على هذا الموروث الثقافي المادي وغير المادي وتعزيزه. مؤكدين على أهمية بناء جسور التواصل الثقافي بين تطوان والمدن الإسبانية في الضفة الأخرى من الحوض المتوسط، ودعم التبادل الثقافي بينهما.
 
كما تم استكشاف خلال هذه المباحثات إمكانيات التعاون في تنظيم فعاليات ثقافية مشتركة، وتبادل المعارف والخبرات في مجالات الثقافة والفنون. كما تم التطرق إلى دعم الجهود المبذولة لترشيح مدينة تطوان كعاصمة ثقافية بالبحر الأبيض المتوسط، وتطوير البنية التحتية الثقافية للمدينة.
 
وفي مجال النوع الاجتماعي، أشاد الوفد بدور المجتمع المدني في مدينة ااحمامة البيضاء، وديناميته في مختلف المجالات، خاصة في المجال الثقافي، وأكد على أهمية تعزيز التعاون لتطوير قدرات الأطر والمنتخبين المحليين وتطوير مبادرات النوع الاجتماعي. وتم التأكيد على استعداد الوفد لدعم تظاهرات وفعاليات ثقافية في تطوان، من شأنها أن تبرز دور المدينة الثقافي، والعمل على ترشيحها كعاصمة ثقافية.
 
وخلال هذه الزيارة، تففد القنصل والوفد المرافق له أيضًا بعض الأماكن التاريخية والثقافية في تطوان، حيث تعرفوا عن كثب على التراث والثقافة المحلية، وأبدوا استعدادهم لدعم جهود الجماعة في الحفاظ عليها وتعزيزها.

تطوان وإسبانيا نحو تعزيز التعاون الثقافي والحوار بين الثقافات

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار