Quantcast
2024 مارس 28 - تم تعديله في [التاريخ]

تفاصيل الجمع العام العادي للاتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة


تفاصيل الجمع العام العادي للاتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة
العلم - الرباط

انعقد الجمع العام العادي للاتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة، مساء يوم الثلاثاء 26 مارس 2024 بمدينة الدار البيضاء، بحضور كافة المنخرطين الذين تتوفر فيهم شروط الحضور والتصويت.

وأفاد بلاغ صادر عن المكتب المسير للاتحاد، تملك "العلم" نسخة منه، بأنه تم مناقشة التطلعات والبرامج المستقبلية التي يمكن تحقيقها بما يضمن التواجد والإشعاع السينمائي والدفاع عن مصالح ومكتسبات المهنيين خاصة منها المتعلقة بمهن الإخراج وكتابة السيناريو والتأليف الموسيقي، وذلك بعد نقاشات مستفيضة للتقريرين المالي والأدبي والتصويت عليهما بالأجماع.

كما تطرق الجمع العام وفق البلاغ نفسه، للوضع الحالي الذي تعيشه الساحة السينمائية المغربية والتحديات المتعددة التي تواجهها داخليا وخارجيا والإصدار كسينمائيين على رفع راية مملكتنا الشريفة في مختلف المناسبات والمحافل الدولية والدفاع عن قضايانا الوطنية بكل حب وروح المسؤولية إبداعيا.

وأشار المصدر ذاته، إلى الجمع المذكور شهد التصويت على المكتب الجديد، من خلال تشكيل لجنة سهرت على السير العادي للعملية، وقد تكونت من المخرجين حسن بنجلون ورؤوف الصباحي. وقد تم الاتفاق قبل بداية التصويت على ضرورة إخضاع كل المسؤوليات للتصويت المباشر.

وتشكل المكتب المسير الجديد للاتحاد من عبده الإله الجوهري رئيسا، وأحمد بوشلكة نائبا له، ورشيدة السعدي كاتبة عامة، الحسين حنين أمينا للمال، وأيمن بن سليمان نائبا له، وسفيان الحركي مستشارا.

‏واختتم الجمع العام بكلمة للرئيس المنتخب، شكر فيها الحضور وكل من دعم ويدعم الاتحاد في مسار السينما الثقافي هيئات أو مؤسسات أو أفراد، كما أثنى على الجهود التي بذلها أعضاء المكتب المنتهية ولايته، داعيا في نفس الوقت، كل الأعضاء المنخرطين إلى العمل على توسيع دائرة الأعضاء، والاتفاق حول خطوات والمكتب الجديد، بما يضمن مستقبلا أكثر قوة وإشعاعا.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار