Quantcast
2022 فبراير 24 - تم تعديله في [التاريخ]

تنفيذ أكبر عملية بالدار البيضاء لتحرير الملك العام

شرعت السلطات المحلية بعمالة البرنوصي مؤخرا في تنظيم حملة لتحرير الملك العمومي، على مستوى مجموعة من الشوارع بحي القدس على ان ياتي الدور على حي طارق والأمال وبشوارع الحي الصناعي الشاسع الأطراف، وذلك بعد انتشار ظاهرة احتلال الملك العمومي بشكل فاضح وفج.



وحسب مصادر مطلعة فإن عامل المنطقة السيد نبيل الخروبي بمعية مساعديه الكاتب العام ورئيس الشؤون الداخلية وبتنسيق مع رئيس جماعة سيدي البرنوصي قد أًصدر تعليمات لرجال السلطة المحلية باشوات وقياد وكدا أًعوان السلطة والقوات المساعدة مؤازرين برجال الامن بالمنطقة لمواجهة ظاهرة احتلال الملك العمومي التي استفحلت خلال السنين الأخيرة، لما يفوق 20 سنة.

بحيث أًن أرباب المنازل المحاذين للشوارع استباحوا الملك العام وبنوا فوقه منازل عشوائية تم كراؤها بسومات كرائية تفوق مجملا 2000 درهم. ومنهم من جعلها كدكاكين للبيع والشراء الشيء الذي خلق نوعا من الفوضى العارمة تطال حق الراجلين وجمالية المنطقة. 

وبدأت السلطات المحلية في تهديم وإزالة التعديات على الملك العمومي منذ أًسبوعين بواسطة الجرافات والشاحنات في انتظار ان تعم المقاهي والمطاعم.
 


يذكر أن ظاهرة احتلال الملك العمومي بالبرنوصي، عرفت انتشارا كبيرا خلال فترة التسعينيات حيث عمد أصحاب بعض المقاهي والمطاعم لاحتلال الأرصفة والشارع العام.
 
العملية خلفت ارتياحا كبيرا لدى الساكنة وعموم المواطنين، الذين اعتبروا تدخل السلطات المحلية التي قادها قياد الدوائر بمعية أًعوان السلطة والقوات المساعدة تحت غطاء رجال الامن من بين أهم التدخلات الإيجابية التي طبعت عملية تحرير الملك العمومي بمنطقة سيدي البرنوصي مؤخرا، حيث تمكنت هذه السلطة، وفي زمن قياسي، من استعادة زمام المبادرة، والقضاء وبشكل نهائي، على ظاهرة الإستحواذ على الملك العام، وبالتالي إعادة الوضع إلى ما كان عليه من قبل، إذ يعد هذا الإجراء، استجابة أيضا للمطالب المستمرة والملحة لجميع الفاعلين المدنيين وعموم ساكنة منطقة سيدي البرنوصي، على أمل أن تستمر هذه الحملات بشكل دائم وبنفس الجدية والحزم الضروريين.

العلم الإلكترونية: محمد رزا
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار