Quantcast
2024 فبراير 11 - تم تعديله في [التاريخ]

"جمعية الفن الأمازيغي للثقافة والرياضة" بإقليم اشتوكة آيت بها تنظم احتفالية السنة الأمازيغية الجديدة


"جمعية الفن الأمازيغي للثقافة والرياضة" بإقليم اشتوكة آيت بها تنظم احتفالية السنة الأمازيغية الجديدة
*العلم الإلكترونية: لحبيب اغريس*

نظمت جمعية الفن الأمازيغي للثقافة والرياضة، بسيدي بيبي في إقليم اشتوكة آيت بها وبمناسبة الاحتفال بالسنة الامازيغية الجديدة 2974 احتفالية مميزة وسط حضور غفير، وشهد الحفل البهيج تقديم عروض موسيقية وفنية متنوعة حظيت بإعجاب الحاضرين، وتألق نخبة من أشهر نجوم الأغنية الأمازيغية بالمنطقة المتوسطية، ومنهم الفنان الحسين الخنيفري وفرقة أحيدوس في اضفاء إحتفالية أكبر وأمتع على النشاط الاشعاعي.

وأكدت رئيسة جمعية الفن الأمازيغي للثقافة والرياضة "أمنة الناصري" أن الجمعية بذلت جهوداً كبيرة لجعل هذا الاحتفال فريدًا من نوعه، معربة عن سعادتها بحضور الجماهير بقوة في هذا الحدث.

مشيرة إلى أن احتفالية السنة الأمازيغية الجديدة “إيض إيناير” لها طابع خاص هذا العام، حيث أصبحت عطلة رسمية وعيدا وطنيا يحتفى به في المغرب، موضحة أن هذا الاعتراف يأتي كتتويج لمسار طويل من المبادرات والمكتسبات التي حققتها الحركة الأمازيغية والشعب المغربي عموماً، مضيفة أن هذا القرار يعكس الاهتمام الملكي بالملف الأمازيغي منذ عام 2001.

وأكدت الناصري أن الاحتفال برأس السنة الأمازيغية يعتبر حدثا غير عادي، حيث يشكل محطة للتأمل والتقييم للنجاحات التي تحققت في مجالات الأمازيغية، وفرصة للنظر في التاريخ والقيم الأمازيغية العريقة، بما في ذلك قيم التضامن والمساواة والقيم الأخرى التي تتمتع بها هذه الثقافة الغنية.

إن هذا الاحتفال يعكس الروح الحية للثقافة الأمازيغية ودورها الحيوي في تعزيز التواصل والتعايش السلمي بين مختلف الثقافات في المجتمع المغربي.

وشهد الحفل تكريم مجموعة من الفنانين الذين ساهموا بشكل كبير في إثراء التراث الأمازيغي والمساهمة في تعزيز الثقافة والفن الأمازيغي.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار