Quantcast
2024 أبريل 2 - تم تعديله في [التاريخ]

في تصعيد جديد.. طلبة الطب والصيدلة يُسيّرون مسيرة الصمود


في تصعيد جديد.. طلبة الطب والصيدلة يُسيّرون مسيرة الصمود
العلم الإلكترونية - الرباط 

أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة عن تنظيم مسيرة وطنية تحت شعار "مسيرة الصمود"، وذلك يوم 25 أبريل 2024، في إطار تعبيرهم عن احتجاجهم على قرارات التوقيفات التي طالت 66 طالبا، وإغلاق باب الحوار مع الوزارة الوصية.
 
وأكدت اللجنة في بيانها على أن هذه الخطوة تأتي كرد فعل على ما وصفته بـ"القمع والترهيب" الذي يتعرض له طلبة الطب والصيدلة، مشيرة إلى أن التوقيفات التي طالت عددًا من الطلبة هي غالبًا من ممثلي الطلبة باللجنة الوطنية وأعضاء المكاتب المحلية.
 
وأضاف البيان أنه تم رفع شكاية لدى النيابة العامة ضد ممثلي الطلبة بكلية الطب والصيدلة بوجدة، واستنكر الاستدعاءات التي وجهت للطلبة للمثول أمام الشرطة القضائية، مع التأكيد على ضرورة الجلوس إلى طاولة الحوار لإيجاد حلول عاجلة للأزمة الحالية.
 
وفي ختام بيانها، دعت اللجنة الوطنية الوزارة إلى الاستجابة لمطالب الطلبة المشروعة، وانتقدت حل مكاتب ومجالس الطلبة بكل من كليات الطب والصيدلة بالدار البيضاء الرباط وطنجة، مؤكدة على استمرار الطلبة في إضراباتهم حتى تلبية مطالبهم المشروعة، وخاصةً العدول عن تخفيض سنوات الدراسة في كليات الطب من 7 سنوات إلى ست.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار