Quantcast
2023 أبريل 12 - تم تعديله في [التاريخ]

قمة ثأرية في أكادير بين الحسنية والرجاء وملغومة في طنجة بين الاتحاد والوداد

كأس العرش لكرة القدم موسم 2021-2022 (مؤجلا دور ثمن النهائي): قرار ولائي سوسي يحرم الفريق الأخضر من أنصاره والرغبة في مواصلة الانتصارات تهدد الفريق الأحمر أمام "فارس البوغاز"


من آخر مباراة بين الفريقين/ تصوير: ماجيد مختار
من آخر مباراة بين الفريقين/ تصوير: ماجيد مختار
العلم الإلكترونية - زهير العلالي

سيكون عشاق كرة القدم المغربية مساء اليوم الأربعاء، على موعد مع مباراتين مؤجلتين عن دور ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم موسم 2021-2022، الأولى يواجه فيها فريق الوداد الرياضي نظيره اتحاد طنجة والثانية تجمع بين الرجاء الرياضي وحسنية أكادير.

يتجدد الصراع بين فريق الوداد الرياضي واتحاد طنجة ضمن منافسات الكأس الفضية، حيث يحل الأول ضيفا ثقيلا على الثاني بأرضية ملعب طنجة الكبير، وعينه على خطف بطاقة العبور إلى دور الربع، وهو الهاجس نفسه بالنسبة لفارس البوغاز الذي يصارع من أجل إنقاذ موسمه، حيث يتذيل جدول الترتيب في البطولة بـ14 نقطة، قبل ثماني جولات على اختتام الدوري.

ويغلب طابع الثأر على هذا اللقاء، حيث سبق أن تواجه الفريقان خلال مباراة لحساب الأسبوع العشرين من الدوري الاحترافي، حسمها الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة، ما يجعل رفقاء الوافد الجديد محسن متولي مطالبين برد الاعتبار وضمان مقعد في ربع نهائي الكأس، ينسي الجماهير الطنجاوية الإخفاق والنتائج السلبية التي لازمت فريقهم خلال الشطر الأول من الموسم.

ويعتبر اللقاء صعبا بالنسبة للطرفين اللذين يقدمان أداء مميزا في الجزء الثاني من الدوري، إذ يُعدّان رفقة الجيش الملكي الفرق الثلاثة التي فازت في أربع موجهات من أصل سبع مقارنة بباقي الفرق المنافسة.

وسيكون مدرب الوداد، الإسباني خوان كارلوس غاريدو مجبرا على الاعتماد على الحارس الثاني للفريق يوسف المطيع، عوض المصاب رضا التكناوتي، مع العلم أن المطيع أبان عن نضجه في حراسة المرمى خلال اللقاءات الأخيرة للأحمر، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في مناسبتين، الأولى أمام شبيبة القبائل الجزائري بعصبة أبطال إفريقيا، والثانية أمام مولودية وجدة في الدوري المحلي.

كما سيستعيد الفريق الأحمر خدمات ثلاثة لاعبين من ركائزه الأساسية، ويتعلق الأمر بكل من أيمن الحسوني وأمين فرحان ورضى الجعدي بعد غيابهم عن مباراة الوداد الأخيرة بداعي الإيقاف.

بالمقابل، سيدخل ممثل مدينة البوغاز اللقاء منتشيا بفوزين مهمين أحدهما خارج القواعد على المغرب الفاسي في الدورة الماضية، سيدفعان اللاعبين إلى مضاعفة الجهد أمام الوداد لخطف بطاقة العبور، خاصة أن نزيف كثير من النقاط في ذهاب الدوري، جعلهم قاب قوسين أو أدنى من السقوط إلى القسم الثاني، ما يجعل تركيز اتحاد طنجة يتحول إلى لقب الكأس الفضية قصد إنقاذ موسمه.

هذه العوامل إضافة إلى إقامة اللقاء على أرضه وبين أنصاره، ترجح كفة ممثل مدينة البوغاز، لكن فريق القلعة الحمراء قادر على قلب الطاولة والعودة ببطاقة الدور الموالي من طنجة.

بدوره، يستعد القطب الآخر لمدينة الدار البيضاء، فريق الرجاء الرياضي إلى خوض موقعة قوية / ثأرية، يواجه خلالها نظيره حسنية أكادير. ويعتبر اللقاء فرصة بالنسبة للأخضر للانتقام من خسارة الجولة العشرين في الدوري المحلي على يد فارس غزالة السوس بهدفين مقابل هدف. بينما يعتبره الأخير مناسبة لتأكيد تفوقه، وبالتالي مواصلة الصحوة التي حققها تحت قيادة الإطار الوطني عبد الهادي السكتيوي الذي استعان به النادي خلفا للمدرب البرازيلي ماركوس باكيتا.

ويبلي اللاعبون البلاء الحسن رفقة السكتيوي، الذي استطاع انتشال الفريق من سلسلة النتائج المخيبة وحصد نقاط ثمينة، آخرها الفوز المستحق على المتصدر الجيش الملكي 2-1، ما مكنه من الارتقاء في سلم الترتيب الذي يحتل فيه المركز 12 بـ23 نقطة.

وكان الفريق السوسي قد استأنف تداريبه أول أمس الإثنين مباشرة بعد موقعة الجيش، حيث قرر المدرب عدم إراحة اللاعبين بسبب ضيق الوقت.

وستكون جميع الأسماء متاحة بالنسبة للسكتيوي عقب عودة المصابين، ما يمنحه وفرة في اختيار التشكيل المناسب لمواجهة اليوم.

أما الرجاء الذي سيكون محروما من أنصاره بقرار ولائي سوسي بسبب أحداث الشغب التي شابت مباراته ضد الحسنية برسم البطولة الوطنية، فسيدخل المقابلة تحت ضغوط كثيرة، ناجمة عن مقابلة الديربي التي حصد فيها تعادلا بطعم الهزيمة أمام غريمه الوداد، وخسارة قاسية على يد الفتح الرياضي قوامها ثلاثية نظيفة.

ويمثل الابتعاد عن المنافسة على درع البطولة، حافزا بالنسبة لزملاء أنس الزنيتي من أجل بلوغ ربع نهائي كأس العرش على حساب الحسنية، وبالتالي مصالحة جماهيره الغاضبة من تراجع أداء الفريق وتضييعه مباريات كانت في المتناول.

وعكس أشبال السكتيوي، استأنفت كتيبة منذر الكبير تداريبها يوم الاثنين، لكن مع استفادتهم من يوم واحد للراحة بعد مباراتهم أمام الفتح مساء السبت.

وشاركت جميع العناصر في الحصة التدريبية باستثناء محمد زريدة ونوفل الزرهوني اللذين يعانيان من إصابة ستبعدهما عن لقاء حسنية أكادير.

جدير بالذكر، أن الفائز من مباراة الوداد الرياضي واتحاد طنجة سيواجه الدفاع الحسني الجديدي في دور الثمانية، بينما يلاقي المتأهل بين الرجاء الرياضي وحسنية أكادير فريق شباب المحمدية.
 
*البرنامج:

اتحاد طنجة – الوداد الرياضي: (العاشرة مساء)
حسنية أكادير – الرجاء الرياضي: (العاشرة مساء)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار