Quantcast
2022 ديسمبر 29 - تم تعديله في [التاريخ]

كلية العلوم بتطوان تخرج عن صمتها في فضيحة نجاح طالبة بمسلكين للماستر


العلم الإلكترونية - الرباط

خرجت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان عن صمتها بخصوص فضيحة اجتياز طالبة مباراتين مختلفتين لولوج سلك الماستر، الأول يتعلق بشعبة "المالية والتحكيم ومراقبة التسيير"، والثاني  "ماستر تدبير الموارد البشرية"، بالرغم من أن المباراتين كانتا مبرمجتين في الوقت نفسه، يوم السبت 26 نونبر الماضي.

وبعد خلقها ضجة واسعة، أكدت الكلية المعنية أن الأمر ناجم فقط عن خطإ في إدخال البيانات، موضحة في بيان لها تتوفر "العلم" على نسخة منه، أن اللجنة الداخلية التي تم تعيينها للبحث في الواقعة قد خلصت إلى أن الطالبة المعنية استدعيت بالفعل لإجراء الامتحانين فاختارت اجتياز أحدهما دون الآخر.

وأشار البيان، إلى أن اللجنة اطلعت على الوثائق والمحاضر المدلى بها والموقعة من طرف جميع أعضاء الفريق البيداغوجيين، لتكتشف أن الأمر يتعلق فقط بخطإ مادي عند إدخال النقط بلائحة الماستر الذي لم تجتز فيه المباراة. 

ونبهت الكلية في البيان نفسه، إلى أن الفريق البيداغوجي للمسلك الثاني توصل بلائحة المترشحين بصيغة excel تتضمن جميع أسمائهم التي تم من خلالها إدخال النقط، معتبرة أن ترشيح آلاف الطلبة لمسالك الماستر يجعل وقوع خطإ عند إدخال النقط محتملا، رغم الحرص على الدقة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار