Quantcast
2022 ديسمبر 1 - تم تعديله في [التاريخ]

محامو مراكش يعودون لاستئناف عملهم

هيئة المحامين بمدينة مراكش تقرر تعليق إضرابها تنفيذا لمخرجات مؤتمرها الـ31 المنعقد بمدينة الداخلة


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري 

قررت هيئة المحامين بمدينة مراكش ، تعليق إضرابها الكلي والشامل عن العمل بجميع المحاكم، وذلك ابتداء من اليوم الخميس فاتح دجنبر الجاري والعودة لاستئناف الدوام بشكل عادي.
 
ويأتي قرار تعليق الإضراب، بعد استحضار المجلس لكل المقترحات والآراء المعبر عنها خلال اجتماعه الذي عقد أول أمس الثلاثاء 29 نونبر الماضي، وكذا استحضاره للسياق العام للحراك المهني على المستوى الوطني، ومخرجات البيان العام للمؤتمر 31 لجمعية هيآت المحامين بالمغرب، وأخذا بعين الاعتبار ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة بتاريخ 24 نونبر 2022، والذي أكد فيه تبني الحكومة لمخرجات الحوار الذي تم مع رئيس الحكومة، وتأكيد استمرار الحوار مع اللجنة التقنية لمناقشة باقي المطالب”.
 
وجاء هذا القرار بعد برنامج نضالي لهيئة المحامين انطلق منذ أسابيع، في سياق انخراطهم في الاحتجاج على القرارات الحكومية التي لم تراعي خصوصية مهنة المحاماة.
 
وجاء ذلك بناءا على قرار الهيئة بمدينة مراكش عقب اجتماعها الطارئ الذي عقد الثلاثاء 22 نونبر من الأسبوع الماضي، والذي بموجبه يتوقف محامو المدينة الحمراء بشكل كلي وشامل عن العمل بجميع المحاكم، سواء تعلق الأمر بالجلسات أو الإجراءات، سواء من طرف المحامين أو مساعديهم على حد سواء، وذلك ابتداء من يومه الأربعاء 23 نونبر الماضي، إلى حين انعقاد الجمعية العمومية الاستثنائية والتي عقدت فعلبا يوم الثلاثاء 29 نونبر الماضي، باستثناء ما يتعلق بالآجال القانونية الحالة.

وحرص مجلس الهيئة حرصا شديدا من أجل إنجاح المؤتمر الـ31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، الذي انعقد بمدينة الداخلة أيام 24-25 و26 نونبر الماضي، وذلك انطلاقا من وعيه المتجدر بأهمية ورمزية المؤتمر بانعقاده في ربوع غالية في وجدان كل المغاربة.
 
وأكد البيان، على تثمين مجلس هيئة المحامين لأي حوار جاد مع الجهات المسؤولة للوصول إلى النتائج التي تراعي خصوصية مهنة المحاماة
 
وكانت هيئات المحامين بكافة ربوع المملكة، أعلنت التوقف عن العمل، في جميع المحاكم التابعة لدوائرهم القضائية، ردا على ما وصفوه بـ”الحملة الممنهجة على المهنة والمهنيين”.  

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار