Quantcast
2022 نونبر 3 - تم تعديله في [التاريخ]

مدريد تقيل مندوبتها بسبتة المحتلة بعد ضلوعها في قرار ترحيل مئات القاصرين المغاربة

أطلقت فيما سبق تصريحات عنصرية في حق النساء المغربيات:


العلم الإلكترونية - الرباط

قرر مجلس الوزراء الاسباني بداية الأسبوع الجاري إعفاء مندوبة الحكومة المركزية في سبتة المحتلة، سلفادورا ماتيوس, واستبدالها برافائيل غارسيا، مستشار المجموعة البرلمانية لحزب العمال الاشتراكي في الجمعية المحلية للمدينة المحتلة.

قرار اعفاء ممثلة حكومة مدريد بسبتة المحتلة أملته خلفيات التحقيق القضائي الذي تخضع له المسؤولة المذكورة في قضية ترحيل  55 طفلاً مغربياً غير مصحوبين في غشت من العام الماضي عبر معبر طارخال دون تطبيق الإجراءات المتعلقة بقانون الهجرة و ذلك بناء على شكاية تقدمت بها الشبكة الاسبانية للهجرة و مساعدة اللاجئين.

و كانت مندوبة الحكومة الإسبانية في سبتة المقالة ، قد أثارت الكثير من الجدل شهر ابريل الماضي  ، بعد أن صرحت بإن إغلاق الحدود بين سبتة  والمدن الشمالية للمغرب،  قد حال دون استقدام العاملات المغربيات للعمل في تنظيف المنازل بالمدينة المحتلة , مضيفة بنبرة عنصرية أنها تتطلع إلى قدوم العاملات من المغرب.

وأثارت تصريحات المسؤولة الإسبانية  حفيظة عدد من النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان في سبتة و خارجها ، الذين اعتبروها «عنصرية» و»مهينة للمرأة المغربية».

رافائيل غارسيا رودريغيز  الذي خلف ماتيوس على رأس الإدارات الحكومية الاسبانية بسبتة المحتلة هو محامي و مستشار سابق بالمجموعة البرلمانية الاشتراكية في  مجلس سبتة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار