Quantcast
2022 ديسمبر 27 - تم تعديله في [التاريخ]

مراكش تستعيد بهجتها بعد أزمة كورونا وتستعد لإستقبال مشاهير العالم خلال إحتفالات رأس السنة الميلادية

بعد التوقف عن الإحتفالات برأس السنة الميلادية لسنتين بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، مراكش تستأنف تألقها وتستقبل عدد من المشاهير في مجال الرياضة والفن والسياسة تزامنا مع أعياد الميلاد واحتفالات رأس السنة.



ومن أبرز هذه المشاهير إنزو زيدان، الإبن الأكبر للاعب والمدرب الأسطورة زين الدين زيدان، الذي أقام  حفل زفافه بالفنزويلية كارين غونسالفيس، يوم الجمعة 23 دجنبر الجاري، بمدينة مراكش.

ونشر  إنزو زيدان صورا لحفل زواجه بموقع التواصل الاجتماعي”إنستغرام”، وعلق عليها “12/23/22. إلى الأبد “، وتتضمن بعض طقوس الاحتفال المغربي التقليدي الخاصة بالزواج.

بالإضافة إلى شخصيات أخرى حيث من  المرتقب أن تستقبل المدينة الحمراء بحسب مصادرنا العديد من نجوم كرة القدم من بلدان مختلفة عبر العالم

وسجلت مجموعة من الفنادق حجوزات خاصة لاستقبال أبرز المشاهير في شتى المجالات في العالم، إذ أن نسبة ملء الفنادق بمراكش فاقت 90 بالمائة بحسب مصادر متطابقة، كما تمت تعبئة مختلف الأجهزة الأمنية لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية 2023 بمراكش.

ويستقبل مطار المنارة الدولي خلال هذه الأيام، ما يقارب 77 رحلة يوميا، قادمة من مختلف دول العالم، إذ من المرتقب أن يحل بمدينة مراكش ما يفوق 70 ألف سائح أجنبي من أجل الإحتفال برأس السنة الميلادية 2023.

وسجلت هذه السنة كذلك  عودة حفل ” Stars in the place”  بعد سنتين من التأجيل بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا وتسببت في شل الأنشطة الفنية والثقافية، وقد استقطب خلال تنظيمه سنة 2019 أزيد من 140 ألف متفرج.

صورة من حفل زفاف إنزو زيدان بالفنزويلية كارين غونسالفيس


وتستعد المدينة الحمراء مجددا لاستقبال هذا الحدث الفني الضخم الذي يجمع نجوم العالم بساحة جامع الفنا العتيقة نهاية شهر دجنبر الجاري تزامنا مع احتفالات رأس السنة.

وكشف بلاغ للجهة المنظمة أن الحفل ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ويأتي بهدف الاحتفاء بالمغرب كرمز للانفتاح والسلام إضافة لدعم الثقافة والترفيه بساحة جامع الفنا التي تعتبر من الفضاءات العريقة لعاصمة النخيل.

وأضاف البلاغ أن هذا الحفل يكتسي بعدا عالميا ويطمح لتعزيز وتطوير العرض عبر مجموعة من المبادرات ذات القيمة من أجل توفير أجمل تجربة ممكنة لجمهور متعطش لكل ما هو جديد.

وأشار البلاغ أن التظاهرة ستحتضن سهرات فنية حية لثلة من ألمع نجوم المغرب والعالم الذين سيشعلون حماس الجمهور بأشهر أغانيهم، وأبرزهم: ميتر جيمس، دادجو، كاميليا جوردانا، بلاك إم، إيفا، عبد الفتاح الجريني وريم.

ووفقا لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فإن كأس العالم أثار اهتماما غير مسبوق بالمغرب، ولاسيما في صفوف المشاهير وصناع الرأي الذين مثلوا 40 في المائة من الأشخاص الذين تحدثوا بشكل إيجابي عن المغرب.

وفي السياق نفسه، تم ذكر اسم “المغرب” أكثر من 13 مليون مرة، وتسجيل أزيد من 130 مليون تفاعل مع محتويات “المغرب” من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

العلم الإلكترونية: نجاة الناصري

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار