Quantcast
2023 أبريل 8 - تم تعديله في [التاريخ]

موقعة للثأر بين المتصدر نهضة الزمامرة ومطارده يوسفية برشيد

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 22): حلم دوري الأضواء يراود العريق في رحلته للعيون


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تقام نهاية الأسبوع الجاري منافسات الجولة الـ22 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي ستشهد قمة حارقة بين المتصدر نهضة الزمامرة ومطارده يوسفية برشيد، وموقعة صعبة لسريع وادي زم أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي، إضافة إلى حلول المتألق سطاد المغربي ضيفا ثقيلا على شباب المسيرة.

سيكون فريق نهضة الزمامرة متصدر البطولة على موعد مساء السبت، مع مباراة قوية يستضيف خلالها نظيره يوسفية برشيد صاحب المركز الثالث بمعقله ملعب أحمد شكري بالزمامرة.

ويمكن اعتبار اللقاء فرصة بالنسبة للفريق الضيف من أجل رد دين موقعة الذهاب التي خسرها بميدانه بهدف نظيف، خصوصا في ظل المستوى المتدني لزملاء هاشم مستور، حيث رغم الفوز المعنوي الذي حققوه في الجولة الماضية على حساب الاتفاق المراكشي، إلا أنهم لا زالوا يعانون منذ رحيل المدرب حمودة بنشريفة، ما جعل فريقهم ينزف نقاطا كثيرة بات على إثرها قريبا من فقدان صدارته لإحدى فرق المطاردة.

لكن، وبما أن العد التنازلي بالنسبة لانتهاء المسابقة بات قريبا حيث تبقت فقط ثماني جولات على اختتام الموسم، فإن نوايا الفريقين في العودة إلى دوري الأضواء باتت واضحة، وهو ما ينذر بلقاء قوي سيكون مفتوحا على جميع الاحتمالات.

ولحساب الجولة ذاتها، سيرحل المتألق سطاد المغربي وصيف المسابقة إلى الجنوب لمواجهة شباب المسيرة تاسع الترتيب، في المباراة التي سيحتضنها ملعب مولاي رشيد بمدينة العيون.

والأكيد أن الفريق العاصمي سيخوض اللقاء بهدف مواصلة تألقه الذي مكنه من خطف الوصافة وبالتالي المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود التي بدأت تراود اللاعبين وهو ما انعكس إيجابا على أدائهم منذ انطلاق الشطر الثاني من المسابقة. بالمقابل سيدخل فارس العيون المقابلة بهدف محو الإخفاق الأخير أمام أولمبيك الدشيرة بهدف دون رد، حيث سيضاعف اللاعبون من مجهودهم قصد العودة إلى المسار الصحيح وبالتالي مغادرة منطقة الخطر.

أما سريع وادي زم رابع الترتيب، فسيكون أمام اختبار صعب عندما يواجه مساء السبت، العنيد الاتحاد الإسلامي الوجدي صاحب المركز الخامس على أرضية الملعب البلدي لوجدة. ويبعد الفريق الضيف على فارس الشرق بنقطة وحيدة ستشعل الصراع بينهما، حيث سيحاول الأول الفوز والاقتراب من الصدارة، بينما سيسعى الثاني لتعزيز فرصه في الظفر بمقعد مؤهل للقسم الاحترافي الأول رغم صعوبة المهمة، أو على الأقل إنهاء الموسم في مركز متقدم.

ويقدم ممثل مدينة وجدة مستويات طيبة هذا الموسم، إذ لم يخسر أيا من مبارياته الست الأخيرة، بواقع أربعة تعادلات وفوزين حققهما بميدانه، ما سيعقد الأمر على فريق الشهداء الذي يحاول الخروج من نكبته الأخيرة بعد سقوطه بثلاثية قاسية أمام جمعية سلا أحد فرق المؤخرة.

الصراع يشتد أيضا بين الفرق التي تتذيل الترتيب، مع العلم أن جحيم قسم الهواة لا زال يهدد جميع الفرق المنافسة بما أن فارق الـ19 نقطة بين المتصدر (37 نقطة) والمنطقة المكهربة (18 نقطة) يمكن تداركها في الجولات الثمان المتبقية (24 نقطة) رغم صعوبة وقوع ذلك، إلا أن كرة القدم لا تعترف بالمستحيل.

هذا المعطى يجعل باقي مواجهات الجولة لا تخلوا من أهمية، بما أن هاجس أغلب الفرق هو تحقيق الانتصار ومراكمة المزيد من النقاط قصد ضمان البقاء في البطولة أو الظفر ببطاقة الصعود.
 
*برنامج الجولة 22:
 
* السبت 8 أبريل 2023:
الاتحاد الإسلامي الوجدي – سريع وادي زم: (الثالثة والنصف)
نهضة الزمامرة – يوسفية برشيد: (العاشرة مساء)
رجاء بني ملال - وداد فاس: (العاشرة مساء)
 
* الأحد 9 أبريل 2023:
وداد تمارة - شباب أطلس خنيفرة: (الثالثة والنصف)
شباب المسيرة - سطاد المغربي: (الثالثة والنصف)
جمعية سلا - شباب بن جرير: (الثالثة والنصف)
الراسينغ البيضاوي - أولمبيك الدشيرة: (العاشرة مساء)
الاتحاد الزموري للخميسات – الاتفاق المراكشي: (العاشرة مساء). 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار