Quantcast
2022 أكتوبر 5 - تم تعديله في [التاريخ]

وزير خارجية اليمن يؤكد دعم بلاده لمغربية الصحراء

رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية والأخير يؤكد ثبات موقف بلاده بشأن سيادة المغرب ووحدة أراضيه


العلم الإلكترونية - الرباط

جدد السيد وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية، السيد أحمد عوض بن مبارك التأكيد على موقف بلاده من مغربية الصحراء، وأن أي حل لهذا النزاع المفتعل لا يمكن أن يكون إلا في إطار سيادة المغرب ووحدة أراضيه، معبرا في نفس الوقت عن رغبته في زيارة الأقاليم الجنوبية للمملكة والوقوف على مستوى التقدم الذي تشهده في مختلف المجالات.

وجاء هذا الإعلان الصريح، من طرف وزير خارجية اليمن، على هامش مباحثات أجراها مع رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، أمس الثلاثاء بمقر المجلس بالرباط.

كما ثمن السيد بن مبارك عاليا وقوف المملكة المغربية الدائم إلى جانب اليمن ومساندته على كافة الأصعدة، لاسيما ما تعلق بتمسكه بوحدة أراضيه، مبديا رغبة اليمنيين في استمرار الدعم المغربي وإيصال صوتهم في المحافل الدولية، ومنوها بالموقف المغربي الصريح والمندد بالتدخل الإيراني في المنطقة العربية.

من جهته، عبر السيد النعم ميارة وفق بلاغ لمجلس المستشارين، عن سعادته بهذا اللقاء الذي يندرج في إطار تعزيز الروابط الأخوية المشتركة بين البلدين الشقيقين، معبرا عن موقف المغرب الثابت ودعمه لكل الجهود السلمية بما يضمن وحدة اليمن وسلامة أراضيه، ويلبي تطلعات اليمنيين في الأمن والسلام والاستقرار.

كما أعرب السيد ميارة عن تقدير المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، للموقف الرسمي اليمني الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مؤكدا على مساهمته في تمتين العلاقات الأخوية بين البلدين.

ونبه رئيس مجلس المستشارين، بالمناسبة، إلى خطورة الجماعات الإرهابية والمتطرفة وخطرها على أمن ووحدة البلدان العربية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار