Quantcast

2022 مارس 15 - تم تعديله في [التاريخ]

أتلتيكو مدريد ينتزع بطاقة ربع النهائي من معقل يونايتد

هدف وحيد في شباك مانشيستر يونايتد كان كافيا لأتلتيكو مدريد من أجل بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

انتزع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بطاقة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من نظيره مانشيستر يونايتد الإنكليزي، وذلك بفوزه عليه إيابا في عقر داره بهدف نظيف مساء اليوم الثلاثاء. 
 
وكان الفريق الإسباني قد تعادل في لقاء الذهاب مع الشياطين الحمر على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بهدف في كل جانب. 
 
وسجل هدف أتلتيكو الوحيد، الظهير البرازيلي رينان لودي قبل نهاية الشوط الأول بكرة رأسية في الدقيقة 41.
 
وفضل المدرب الألماني ليونايتد رالف رانجنيك، البدء باللاعب السويدي الشاب، أنتوني إيلانغا، صاحب هدف التعادل ذهابا، على حساب النجم الفرنسي بول بوغبا، إضافة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي عجز عن هز الشباك، بالرغم من سيرته الذاتية الرائعة ضد الفريق الإسباني الذي زار مرماه في 25 مناسبة.
 
أما أتلتيكو، فقد أقحم مدربه دييغو سيميوني البرتغالي الشاب جواو فيليكس مع الفرنسي أنطوان غريزمان، وأجلس الأوروغوياني المخضرم لويس سواريز في دكة الاحتياط. 
 
الشوط الأول، كانت السيطرة فيه لأصحاب الأرض، مقابل هجمات مرتدة من الضيوف، وكاد الشاب إيلانغا يفتتح التسجيل، لكن كرته القريبة أبعدها الحارس السلوفيني يان أوبلاك (13). 
 
بعد ذلك، رد أتلتيكو من تسديدة بعيدة للأرجنتيني رودريغو دي بول حولها ببراعة الحارس الإسباني دافيد دي خيا لركنية في الدقيقة 16.
 
وسجل النجم الشاب فيليكس هدفا ألغى بداعي التسلل، ليشارك الأخير في صناعة هدف قانوني بتمريرة من غريزمان إلى رينان لودي حولها برأسية في شباك الشياطين الحمر في الدقيقة 41، معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الروخيبلانكوس بهدف نظيف. 
 
وفي مطلع الشوط الثاني، حاصر يونايتد الفريق الضيف وكاد المهاجم الشاب جادون سانشو يعادل النتيجة بتسديدة صاروخية علت مرمى أوبلاك بقليل. 
 
وفي محاولة منه لتدارك الأمور، أقدم رانجنيك على القيام بتبديل ثلاثي شهد دخول بوغبا وماركوس راشفورد ونيمانيا ماتيتش بدلا من فرنانديش وإيلانغا والاسكتلندي سكوت ماكتوميني، ثم زج بالمهاجم الأوروغوياني المخضرم إدينسون كافاني بدل البرازيلي فريد.
 
لكن التغييرات لم تأتي بأي جديد يذكر للفريق الإنجليزي، عدى ارتقاء الفرنسي رافايل فاران، لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، ولعبه رأسية صدها أوبلاك ببراعة في الدقيقة 77. 
 
ورغم الضغط المتواصل من لاعبي يونايتد، ظل أتلتيكو صامدا حتى صافرة النهاية، ليحجز بطاقة العبور لربع النهائي.
 
وتجدر الإشارة إلى هذه هي المرة الرابعة تواليا التي يقصى فيها مانشيستر يونايتد بالأدوار الإقصائية من دوري الأبطال بعد تعادله في مباراة الذهاب، وذلك في المواسم 2013 و2014 و2018.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار