Quantcast
2024 فبراير 7 - تم تعديله في [التاريخ]

أزيد من 113 ألف تلميذ استفادوا من عملية الدعم التربوي بمختلف الأسلاك التعليمية


أزيد من 113 ألف تلميذ استفادوا من عملية الدعم التربوي بمختلف الأسلاك التعليمية
العلم - عبد العزيز العياشي

في اطار تفعيل التدابير الاجرائية لخارطة الطريق 2022 / 2026 وعملا بمقتضيات المذكرة الوزارية 2024 / 01 بتاريخ 02 يناير 2024 في شان تكييف تنظيم السنة الدراسية 2023 / 2024 ، وتنزيلا للخطة الوطنية للدعم التربوي ، استفاد اكثر من 113556 تلميذة وتلميذا من حصص الدعم التربوي خلال عطلة منتصف السنة الدراسية، منهم 63151 تلميذة وتلميذا بالسلك الابتدائي، و28149 بالسلك الإعدادي، و 22256 بالسلك الثانوي التاهيلي.
 
ومن أجل إنجاح هذه العملية التي ستستمر طيلة الموسم الدراسي ألحالي عملت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق على عقد لقاءات قبيلة مع كافة المتدخلين والفاعلين والشركاء، كما قامت بتعبئة 2796 اطارا تربويا وإداريا في مختلف المؤسسات بالجهة.
 
وتجدر الاشارة الى ان هذه الحملة تندرج في اطار تنزيل الخطة الوطنية للدعم التربوي والمخطط الجهوي والمخططات الاقليمية والمحلية من اجل تمكين التلميذات والتلاميذ من التحكم في التعلمات الاساس والتهيئ الجيد للامتحانات الاشهادية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
 
والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تتقدم بهذه المعطيات فإنها تتوجه بالشكر تقدير والامتنان لكافة المتدخلين في هذه العملية من سلطات ترابية وأمنية ومجالس منتخبة وهيأت التاطير والمراقبة والتوجيه واطر ادارية وتربوية وجمعيات الامهات والإباء وأولياء امور التلاميذ والتلميذات وجمعيات المجتمع المدني الشريكة على المجهودات على المجهودات المبذولة وعلى تعبئتهم وانخراطهم اللامشروط في انجاح هذا الورش الوطني الهام.
 
وفي اطار تتبع مجريات تجريب الية مواكبة التعليم العمومي والأحواض المدرسية ، تم يوم الجمعة 02 فبراير 2024 بثانوية نوال المتوكل التاهيلية بحوض لعثامنة بإقليم بركان بهدف تدارس المذكرة الاطار 2024/008 ومشروع مواكبة الحوض المدرسي وبدء اولى ورشات تملك تذليل الصعاب عبر التسهيل..
 
كان لقاء مثمرا بفعل الانخراط الفعال للأطر الادراية والسيد المنسق الاقليمي لآلية المواكبة...

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار