Quantcast
Menu

ادهانوم: عدد اللقاحات المنتجة عالميا أكثر من المطلوب!!



قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن انخفاض حالات الإصابة ب(كوفيد-19) يبين أن الالتزام بتدابير الوقاية، إلى جانب عملية التلقيح الجارية حاليا، كفيلان بهزيمة الفيروس.





العلم الإلكترونية - متابعة

وأوضح غيبريسوس، في مؤتمر صحفي عقدته المنظمة مساء أمس الجمعة عبر تقنية التناظرالمرئي، أن عدد اللقاحات التي تم تصنيعها عالميا تجاوز عدد الإصابات بالفيروس المبلغ عنها.
 
ومضى قائلا “غير أنه يظل أكثر من ثلاثة أرباع تلك اللقاحات متمركزة في 10 دول فقط، يبلغ دخلها نحو 60 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي”، مؤكدا على ضرورة إيلاء الأولوية لتلقيح العاملين الصحيين وكبار السن في مختلف دول العالم.
 
وكان غيبريسوس قد دعا البلدان التي تمتلك لقاحات إلى تقاسمها مع باقي البلدان، موضحا أنه كلما استغرق تلقيح الأشخاص الأكثر عرضة للخطر في كل مكان وقتا أطول، زادت الفرصة التي نمنحها للفيروس للتحور والعودة إلى المربع الأول.
السبت 6 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

كورونا..

وصول شحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني صباح اليوم الأحد إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء

الجزائر..


مصرع 6 أشخاص على الأقل جرفتهم سيول الفيضانات بوادي سلي التي أغرقت ولاية الشلف الجزائرية، على إثر التساقطات الغزيرة التي تعرفها البلاد. مرحبا 

نهضة بركان،


طارق السكيتيوي يقدم استقالته لإدارة نادي نهضة بركان بعد إقصائه من كأس العرش أمام المغرب الفاسي وخسارته بعقر داره زوال أمس أمام الضيف الجيش الملكي، وإدارة النادي تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة طلبه. 

فتوى من "مركز الأزهر العالمي" بخصوص "لقاحات كورونا والصيام"


أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن جميع لقاحات كورونا التي أنتجتها الشركات العالمية، والتي تعمل عن طريق حقن جزء من شفرة الفيروس الجينية في الجسم، لا تفطر الصائم.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين