Quantcast

2022 يناير 4 - تم تعديله في [التاريخ]

ارتفاع صاروخي في عدد الإصابات المسجلة بفيروس"كورونا"

السلطات الصحية تدق ناقوس الخطر بعد تجاوز الإصابات المسجلة بكورونا عتبة الأربعة آلاف مصاب


العلم الإلكترونية - متابعة 

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أزيد من 4299 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالوباء في المغرب إلى 971 ألفا و961 حالة.

ووضع مغاربة أيديهم على قلوبهم بعد الإعلان عن هذه الحصيلة الثقيلة لأول مرة خلال أشهر، وذلك خشية إقدام الحكومة على اتخاذ تدابير مشددة لكبح انتشار الفيروس، خاصة مع تسجيل أول وفاة نتيجة الإصابة بالمتحور الجديد”أوميكرون”.
 
ياتي هذا القلق من العودة إلى الإغلاق الشامل، في ظل استمرار سريان قرار السلطات المغربية القاضي بتمديد تعليق الرحلات الجوية إلى غاية 31 يناير الجاري، نظرا للحالة الوبائية.
 
من جهتها، دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغاربة إلى احترام التدابير الوقائية، من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي وتهوية الأماكن الضيقة، وتعقيم اليدين واحترام البرتوكول العلاجي، والانخراط السريع والواسع للكبار والصغار في الحملة الوطنية للتلقيح بتلقي الجرعة الأولى أو الثانية وأيضا الجرعة الثالثة المعززة، التي تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة و مواجهة متحور “أوميكرون” الجديد.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار