Quantcast

2022 سبتمبر 18 - تم تعديله في [التاريخ]

الأغلبية بمجلس النواب تخصص لقاء دراسيا لميثاق الاستثمار

يشارك فيه خبراء وفاعلون في مجال الاقتصاد والاستثمار، ويهدف إلى تقديم إجابات تساهم في إيجاد بيئة ملائمة على المستوى القانوني والعملي للمستثمرين


العلم الإلكترونية - سمير زرادي

تعقد فرق الأغلبية بمجلس النواب يوم الثلاثاء 20 شتنبر لقاء دراسيا مهما حول مشروع قانون إطار رقم 03.22 بمثابة ميثاق الاستثمار.

اللقاء الذي تحتضن أشغاله القاعة المغربية انطلاقا من الساعة الثانية والنصف سيعرف مشاركة عدد من المهتمين والباحثين والخبراء، وكذا الفاعلين في المجال الاقتصادي وعدد من المعنيين بمجال الاستثمار.

كما يأتي في ضوء النقاش الذي تعرفه لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب بخصوص مشروع قانون الإطار ومواكبة مختلف الإضاءات التي تم التعبير عنها خلال المناقشة العامة والتفصيلية من طرف النواب والنائبات.

ويهدف اللقاء الدراسي كذلك لفرق الأغلبية تقديم إجابات تساهم في إيجاد بيئة ملائمة سواء على المستوى القانوني أو العملي للمستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يوفرها المغرب.

ويضع مشروع القانون الاطار بمثابة ميثاق الاستثمار جملة من الرهانات والأهداف من ضمنها إحداث مناصب شغل قارة، وتقليص الفوارق بين الأقاليم والعمالات، وتوجيه الاستثمار نحو قطاعات الأنشطة ذات الأولوية ومهن المستقبل، وتعزيز جاذبية المغرب وجعله قطبا قاريا ودوليا للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتشجيع الصادرات وتعزيز تموقع المقاولات المغربية دوليا، وتشجيع تعويض الواردات بالإنتاج المحلي، وكذا الرفع من مساهمة الاستثمار الخاص.

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار