Quantcast

2022 يونيو 2 - تم تعديله في [التاريخ]

الشبيبة المدرسية تثير مأساة التلميذة التي ألقت بنفسها من الطابق الثالث بمؤسسة تعليمية بسلا الجديدة

في بيان من جمعية الشبيبة المدرسية موجه للرأي العام توصلت "العلم" بنسخة منه، أكدت فيه أنها تتابع بقلق كبير ما آلت إليه الوضعية الصحية للتلميذة التي رمت بنفسها من الطابق الثالث لمؤسسة تعليمية بسلا الجديدة، بعدما تعرضت لضغط كبير من قبل مدير الإعدادية (حسب زعمها) الذي اتهمها بالصفير داخل القسم.


الشبيبة تؤكد عدم خضوع التلميذة للعمليات اللازمة لحالتها في المستشفى الإقليمي بسلا وقد مر أسبوع على الحادث

 

ومازالت التلميذة التي ترقد بالمستشفى الإقليمي بسلا دون أن تخضع  للعمليات الضرورية بعد أسبوع كامل من وصولها إليه،  وانعدام لأي تدخل سواء من قبل جمعية آباء المؤسسة أو من إدارة المؤسسة التعليمية نفسها.


 لذلك فإن المكتب الوطني لجمعية الشبيبة المدرسية، يدعو حسب بيانه  الى التدخل الفوري للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، في هذا الموضوع للوقوف على الاستشفاء  المستعجل للتلميذة التي تعاني أسرتها من عوز كبير، وفتح تحقيق  فوري لمعرفة أسباب هذه الحادثة وترتيب المسؤوليات.


واعتبر البيان أن الحادث يشكل مناسبة تجعل الجمعية تطلب وبإلحاح كبير فتح نقاش وطني حول جدوى التأمين المدرسي وتقييم تجربته، للوقوف على نواقص هذه التجربة والبحث عن الآليات الكفيلة بجعله تأمينا ينبني على الوضوح والفاعلية في التدخل والاستفادة منه.


العلم: الرباط

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار