Quantcast

2022 مارس 25 - تم تعديله في [التاريخ]

العثماني يُشيد بدعم مدريد لمبادرة الحكم الذاتي

مولاي إبراهيم العثماني.. هذا القرار يساهم بشكل مباشر في طي النزاع، ويكبح مطامع أعداء الوحدة الترابية للمملكة في تغذية الصراع بمنطقة الصحراء.


العلم الإلكترونية - الرباط

بادر"مولاي إبراهيم العثماني" رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية و رئيس الإتحاد الإفريقي للتعاضد،الى الاشادة بالدعم المعبر عنه من لدن الحكومة الإسبانية لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، باعتبارها “الأساس الأكثر جدية، وواقعية ومصداقية” من أجل تسوية الخلاف بشأن موضوع الصحراء المغربية.
 
وبخصوص الموقف الجديد المعبر عنه من طرف رئيس الحكومة الإسبانية في رسالة وجهها إلى الملك محمد السادس، سجل مولاي ابراهيم العثماني أن الموقف الاسباني الجديد خطوة إيجابية لطي النزاع المفتعل نهائيا، مشيرا إلى أنها تخدم مسار بناء الثقة في قلب العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. 
 
كما ذكر العثماني بأن موقف حكومة مدريد الداعم للوحدة الترابية للمملكة يدخل في سلسلة الاعترافات التي عبرت عنها قوى عالمية مثل الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، والتي أكدت على أهمية المقترح المغربي باعتباره “جديا وذا مصداقية” من أجل تسوية هذا النزاع.
 
وبخصوص هذا الاعتراف أكد السيد مولاي إبراهيم العثماني،  باسمه ونيابة عن كافة أعضاء المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، و الإتحاد الإفريقي للتعاضد على أهمية هذا القرار الذي يساهم بشكل مباشر في طي النزاع، ويكبح مطامع أعداء الوحدة الترابية للمملكة في تغذية الصراع بمنطقة الصحراء. 
 
وقال مولاي إبراهيم العثماني "إن الموقف الإسباني بخصوص مبادرة الحكم الذاتي يأتي في ظل الدينامية الدولية التي تؤكد مصداقية ووجاهة المبادرة المغربية، في ظل الدعم الدولي المتزايد لسيادة المغرب على صحرائه بالطرق الدبلوماسية والعملية والاقتصادية.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار