Quantcast

2023 يناير 22 - تم تعديله في [التاريخ]

"الفيفا" يُلزم الحكام بقرار جديد يطبق بداية من كأس العالم للأندية في المغرب

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب"، عن آلية جديدة لتطبيق تقنية الفيديو VAR، خلال منافسات كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، إذ قال إن الحكام سيشرحون قرارات حكم الفيديو المساعد (VAR) للجماهير بمكبرات الصوت في الملعب.



وأضاف المجلس، بحسب ما نشرته وكالة رويترز، أن التقنية ستتم تجربتها لمدة 12 شهراً، بداية من كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب الشهر المقبل، حيث يحتضن منافسات بطولة كأس العالم للأندية بين يومي 1 و11 فبراير المقبل، بمشاركة 7 فرق.

ومن المقرر أن يقوم الحكام بشرح كافة القرارات التي يتم اتخاذها بناء على خاصية حكم الفيديو المساعد (VAR)، من خلال مكبرات الصوت، للجماهير، وقال مجلس الاتحاد الدولي في بيان، بعد اجتماع في استاد ويمبلي في لندن، إنه ناقش توضيح قواعد اللعبة، بما في ذلك تعليمات "اللعب المتعمّد" في حالات التسلل.

يأتي هذا بعد أن أثار فوز اليابان على إسبانيا في كأس العالم 2022 في قطر نقاشاً محتدِماً، بعدما قرر الحكم أن الكرة خرجت من الملعب في الهجمة التي قادت إلى هدف، لكنه عدل عن رأيه بعد مراجعة طويلة مع حكم الفيديو المساعد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن استحداث العديد من التقنيات الخاصة بمساعدة الحكام، منها الفيديو "VAR"، إضافة إلى التسلل الآلي وعين الصقر وغيرها.

ويستعد المغرب لاحتضان بطولة كأس العالم للأندية بدءاً من الأسبوع المقبل، بمشاركة 7 أندية، فيما ستُلعب بين مدينتي طنجة والرباط، بملعبي ابن بطوطة والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

العلم الإلكترونية – عربي بوست

              














MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار