Menu

الكركرات.. رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يتضامن مع المغرب



أعرب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيليكس أنطوان تشيسيكيدي، عن تضامنه مع المملكة المغربية بشأن التزاماتها الدولية في منطقة الكركرات.





وأبرز السيد تشيسيكيدي في رسالة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، واصفا ب"غير المقبول" الوضع الذي كان سائدا في منطقة الكركرات على إثر التسلل غير الشرعي لمليشيات "البوليساريو" إلى هذه المنطقة، حيث قامت بأعمال قطع الطرق وعرقلة حركة تنقل الأشخاص والبضائع والتضييق بشكل متواصل على المراقبين العسكريين التابعين لبعثة "المينورسو".

وأعرب السيد تشيسيكيدي عن رأيه بأن المجتمع الدولي، من خلال منظمة الأمم المتحدة "التي اتصلتم بأمينها العام بخصوص هذا الملف، سيبذل كل ما في وسعه من أجل التصدي بشكل سريع ونهائي لهذه الوضعية لضمان احترام وضع هذه المنطقة العازلة وضمان حرية التنقل وصون كرامة المغاربة".
الجمعة 27 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

الألعاب الأولمبية بطوكيو

نفت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية بشدة تقريرًا نشرته إحدى الصحف البريطانية عن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن مسؤول كبير في الحكومة اليابانية قوله: لابد من إلغاء الألعاب الأولمبية في يوليو.

​المغرب يُحدد تاريخ وصول أول دفعة من اللقاح الصيني

 
كشفت وزارة الصحة المغربية، عن أن المغرب سيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم“ يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.
 

​"إسرائيل" تُعلن عن إسقاط "طائرة مسيرة"


أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يومه الجمعة 22 يناير، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت باتجاه "إسرائيل" انطلاقا من أراضي "لبنان".
 

​المنتخب المغربي للمحليين يتعادل في مباراته الثانية في «الشان»

 
واجه المنتخب المغربي للمحليين يومه الجمعة  22 يناير، نظيره الرواندي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، لحساب اليوم الثاني عن المجموعة الثالثة من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير 2021. وبهذه النتيجة يُحافظُ حامل لقب «الشان» على المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين