Quantcast
Menu

المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس تُفَنّدْ مزاعم وفاة مسنّيْن إثر تلقيهما اللقاح ضد كورونا



بلاغ تكذيبي من المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس حول ما تداولته صفحة من صفحات التواصل الاجتماعي..






على إثر ما تداولته صفحة من صفحات التواصل الاجتماعي حول ما مفاده أن شخصين مسنين لقيا حتفهما إثر تلقيهما اللقاح ضد كوفيد-19 بجهة فاس مكناس، فإن المديرية الجهوية للصحة بالجهة تؤكد أن هذا الخبر عار من الصحة وأن  المستفيدين من اللقاح على اختلاف فئاتهم يتمتعون بصحة جيدة، مؤكدة أن أطر  نظام اليقظة اللقاحية يواكبون عملية التلقيح  ولم يسجلوا أية أعراض مقلقة باستثناء بعض الأعراض الجانبية الطفيفة كاحمرار أو طفح جلدي أو حمى خفيفة. وتضيف أنه على غرار جميع الأدوية والمنتجات الصحية، يمكن أن يسبب لقاح فيروس كورونا أثارا جانبية خفيفة لدى بعض الأشخاص.

وإن المديرية الجهوية للصحة، إذ تشجب مثل هاته التصرفات و تحذر من كل ما من شأنه أن يعيق جهود البلاد وكل المتدخلين في  مكافحة جائحة كوفيد-19، تهيب بالمواطنات و المواطنين الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة والانخراط المسؤول في هاته المرحلة الحاسمة.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الاحد 14 فبراير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"

 
اعتبرت وزارة الخارجية الصينية أن التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"، جاء ذلك بعد إعلان الخارجية الأمريكية يأن إيران استغلت انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي للتنصل من التزاماتها.
 

تونس.. الإفراج عن زعيم "حزب قلب تونس" بكفالة

 
قررت محكمة تونسية، الأربعاء، الإفراج بكفالة عن قطب الإعلام والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة "نبيل القروي" بكفالة قدرها 10 ملايين دينار تونسي (3.7 مليون دولار)، بينما ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالفساد، وذلك حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
 

تحديد موعد جلسة محاكمة "رئيس الوزراء الإسرائيلي" بتهم فساد

 
حدّدت محكمة إسرائيلية، موعدًا لبدء الإستماع للشهود خلال محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" بتهم فساد، في 5 أبريل. ويعتبر نتنياهو، أول رئيس للحكومة توجه له اتّهامات رسمية وهو في منصبه، تهماً بقبول هدايا فاخرة وسعيه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية. 
 

رحيل "أقوى رجال البترول العرب"

 
توفي خلال ساعة مبكرة من صباح يومه الثلاثاء 23 فبراير، في "لندن" وزير البترول السعودي الأسبق "أحمد زكي يماني" عن عمر ناهز 90 عاما، وفق ما أعلنت عنه وسائل إعلام محلية. ويعد يماني ثاني وزير للبترول والثروة المعدنية في المملكة الخليجية الغنية بالنفط خلال الفترة بين عامي 1962 وحتى 1986، وأول أمين عام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، حيث عمل طوال 25 عاما في مرحلة تمثل بداية الطفرة النفطية السعودية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين