Menu

المغرب عضو في الائتلاف الدولي لتعزيز التمكين الاقتصادي للنساء



العلم الإلكترونية - واشنطن





المغرب عضو في الائتلاف الدولي لتعزيز التمكين الاقتصادي للنساء
أطلق ائتلاف يضم 31 بلدا، من بينها المغرب، أمس الجمعة، نداء للعمل من أجل التمكين الاقتصادي للنساء عبر العالم.

وتشجع هذه المبادرة، التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، البلدان على تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء لإزالة الحواجز القانونية أمام المشاركة الاقتصادية للمرأة. ويعد هذا النداء فرصة للعمل المنسق لضمان، على وجه الخصوص، تمكين المرأة لقيادة الاستجابة العالمية ضد فيروس كورونا ولتحقيق الانتعاش الاقتصادي.

وفي كلمة بمناسبة حفل الإطلاق الافتراضي لهذه المبادرة، أبرز وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أن المغرب بصفته عضوا في المجموعة الحاملة لهذه المبادرة، فإنه "يلتزم تماما بروح هذه المبادرة".

وقال السيد بوريطة "أنا مقتنع بأن هذا النداء للعمل سيساهم في مواصلة تعزيز حقوق المرأة وازدهارها ومساهمتها في السلام والاستقرار في العالم"، مشددا على أن النساء تشكلن محفزات قويات للتغيير.

وقال بمناسبة هذا الحدث، الذي شارك فيه، على الخصوص، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشارة الرئيس دونالد ترامب، "نحن مقتنعون بأن الاستثمار في المساواة بين الجنسين ليس خيارا. إنه السبيل الوحيد لتحقيق تنمية مستدامة".

وأضاف السيد الوزير "اليوم، وبينما نشمر عن سواعدنا لمحاربة وباء (كوفيد-19)، وإنعاش اقتصاداتنا وسعينا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، علينا أن نتأكد من مسألة تمكين النساء، وأن أصواتهن مسموعة وأنهن يساهمن بشكل كامل وعلى قدم المساواة مع الرجال في بناء مجتمعاتنا وعالمنا ومستقبلنا".

وإلى جانب المغرب، تضم المجموعة الأساسية كلا من أفغانستان وألبانيا وبوتان والبرازيل والرأس الأخضر وكولومبيا وكوستاريكا وكوت ديفوار ومصر وإستونيا وهنغاريا والهند وجامايكا واليابان وكازاخستان وماليزيا وجزر المالديف وبابوا غينيا الجديدة وبيرو وقطر وجمهورية كوريا وجزر مارشال ورواندا وسان مارينو والمملكة العربية السعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وأوزبكستان وفيتنام


الاحد 25 أكتوبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

شركة باركينك فاس تُطلق حملة لتوظيف الحراس السابقين

 
قال "يان إنكليسي جالوني" المدير العام لشركة "باركينك فاس" أن الشركة أطلقت حملة مؤخراً لتوظيف الحراس السابقين وذلك من أجل التغيير وتقديم خدمة متميزة تستحقها الساكنة والزائرين لمدينة فاس.
 

​إنفجار وسط مدريد

 
سُمِعَ دوي انفجار في وسط العاصمة الإسبانية مدريد ولم تردنا أخبار عن وقوع ضحايا لغاية وقت نشر الخبر.
 

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين